أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / رئيس اللجنة الثورية محمد على الحوثي : ثورة 11 فبراير مثلت تجليا لإرادة التحرر من الظلم والاستبداد.

رئيس اللجنة الثورية محمد على الحوثي : ثورة 11 فبراير مثلت تجليا لإرادة التحرر من الظلم والاستبداد.

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم الاثنين أن ثورة 11 فبراير عام 2014 مثلت تجليا لإرادة التحرر لدى الشعب اليمني من الظلم والاستبداد.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في بيان بهذا الشان “نتقدم إلى شعبنا بتحية إكبار مباركين حلول الذكرى الثامنة لثورة 11 فبراير”.
وأوضح أن الأعداء في الداخل والخارج سارعوا إلى حرف مسار الثورة، لافتا إلى أن الشعب اليمني لم ينثن أمام كل المؤامرات وواصل زخمه الثوري متطلعا بدولة تتمتعُ بقرارِها المستقل.
وأضاف “كل من وقف ضد الثورة أو حاول الالتفاف عليها ظهرت مشاريعه الصغيرة تابعا للخارج”، مشيرا إلى أن المرتزقة باعوا كل الشعارات بمال خليجي لم يستطيعوا الانفصال عنه.
وحيا رئيس الثورية العليا كل المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية وكل الثوار الأحرار على روحيتهم الثورية المتوقدة.
وتابع “مستمرون في رفد الجبهات بأعز الرجال وتلبية النداء الوطني والإيماني لقائد الثورة والميدان”.
وذكر البيان بالقول “بالتوكل على الله تعالى والتسلح بالوعي والحس الثوري سينتصر شعبنا بإذن الله”.
وجاء في البيان : ان ثورةُ اليمن الشعبيةِ اليمنيةِ التي انطلقت شرارتها في فبراير ٬مثلت تجلياً لإرادةِ التحررِ لدى الشعب اليمني وصدقه في رفضِ الظلمِ والاستبداد، وتطلعِه إلى فتحِ صفحةٍ جديدةٍ في تاريخهِ عنوانُها الكرامةُ والعدل والسيادةُ والاستقلالُ والاستقرار وتطبيقُه عملياً، وهو ما فَطِنَ له الأعداءُ في الداخل والخارج فسارعوا إلى حَرفِ مسارِ الثورةِ عن أهدافِ الجماهيرِ الثائرة، وعَمِدَت القوى الظلاميةُ التي كانت جزءاً من النظام إلى التسلقِ على أكتافِ الثوارِ لتنفيذِ مطامعِها السلطويةِ بإعادةِ إنتاجِ النظامِ المستبدِ وترسيخِ الوصايةِ الأجنبيةِ، من خلال تقديم حلول ترميمية لإعادة انتاج إدارة للحكم تجمع طرفيّ النظام السابق، وقفزت على كلِ المطالبِ والأسسِ والقوانين والدستورِ بمبادرةٍ نُصَّبت على اليمن بها دولٌ عشرٌ تكون هي مَن بيدِها الحلِّ والعقد، لتلتفَ على أهدافِ الثورةِ الداعيةِ إلى ترسيخِ الديمقراطيةِ وقيمِ الحريةِ وحُريةِ الرأي والرأي الآخر، إلى مراجعة عشرة مندوبين ساميين سبَّح بحمدِهم كثيرٌ من قادةِ وساسةِ الأحزابِ اليمنيةِ وهرمِ سُلطةِ المبادرةِ وحكومتها.
واضاف البيان وبدل من أن تأخذَ هذه الدولُ العشرُ على عاتقِها ترشيدَ العمليةِ السياسيةِ ذهبت باليمن ـ من خلالِ هؤلاء العملاءِ ـ إلى ترسيخِ سلطاتِ المندوبين الساميين لهم في اليمن، وأصبحت هذه الدولُ العشر تناقشُ وتُقرر في الداخلِ والخارج قضايا الشعبِ اليمني، في تدخلٍ فجٍّ سلبَ اليمنيين قرارَهم، وبمباركةِ عملائهِم من القوى التي ثار عليها الشعبُ ورفضَ كلَ الخطواتِ التي أقدمت عليها هذه الدولُ والقوى، وبدلاً من السماع لصوت الثوارِ في ساحةِ الثورة استمروا في تكبيلِ البلدِ عن حقهِ في قرارهِ واستقلالِه، حتى وصلَ الحالُ بتلك الدولِ والقوى إلى حدِّ المطالبةِ بعقدِ جلساتٍ لمجلس الأمن وإدراجِ اليمن تحتَ البندِ السابع ومباركةِ إقرارِه.
وأمامَ كلِ تلك المؤامراتِ لم ينثنِ شعبُ اليمنِ الثائرُ بأبنائهِ الأحرارِ وقبائلِه العزيزةِ الحرةِ عن الاستمرارِ في دعمِ الزخمِ الشعبي اليمني في ثورتهِ المباركةِ وفي حراكِه الثوري فقدّم التضحياتِ وملأُ الساحاتِ بهديرِ الهتافاتِ التي تُعبّرُ عن تطلعاتهِ في دولةٍ تتمتعُ بقرارِها المستقل، وتكون خدمةُ المواطنِ وحمايةُ الشعبِ محورَ سياستِها وأسمى أهدافِها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس وزراء باكستان عمران خان يعرض رغبة بلاده بالوساطة بين طهران والرياض

جدد رئيس الوزراء الباكستاني ‘عمران خان’ اليوم الأحد، رغبة بلاده في القيام بدور الوساطة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *