أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الملايين من أبناء الشعب الايراني تحيي الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية بهتافات ” الموت لامريكا ” وحرق العلم الامريكي

الملايين من أبناء الشعب الايراني تحيي الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية بهتافات ” الموت لامريكا ” وحرق العلم الامريكي

خرج الملايين من الايرانيين في مسيرات ضخمة جابت شوارع كافة المحافظات الايرانية ومدنها وقراها بالإضافة الى العاصمة الايرانية طهران احتفالا بالذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية.

وانطلقت الجماهير صباح اليوم الاثنين، في اكثر من الف بلدة ومدينة ايرانية في امسيرات ضخمة وسط هتافات الموت لامريكا والموت لإسرائيل والموت لال سعود وتحيا فلسطين وتحيا القدس وفلسطين للفلسطينيين من النهر الى البحر. وقام المتظاهرون في مئات التظاهرات بحرق العلم الأمريكي ودمية تمثل الرئيس ترامب ،

وفي العاصمة طهران احتشد ملايين الايرانيين في شوارع طهران إحياء للذكرى، حاملين شعارات تنادي بالوحدة الوطنية، وعدم التنازل للضغوط الخارجية، وتوجهت جميع المسيرات التي انطلقت في شوارع طهران الى ميدان الحرية وسط العاصمة.
كما حملت هذه المسيرات رسالة واضحة بأن ايران لن تخضع للهيمنة الاميركية وستقف بوجه جميع اجراءات الحظرِ المفروضة على الجمهورية الاسلامية.

كما اكد المشاركون في المسيرات المليونية ان الشعب الإيراني الذي يمتلك حضارة عريقة وثقافة أصيلة لايمكن التعامل معه بلغة التهديد والعنف.
وجدد الايرانييون وقوفهم الى جانب القضية الفلسطينية.
وشارك في مراسم ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران ٢٠٠ ضيف اجنبي من الشخصيات السياسية والدينية والرياضية والجامعية من دول امريكا وفرنسا وبريطانيا وايرلندا وفنزويلا وبلدانا اخرى.
وقام بتغطية مراسم ١١ شباط ذكرى انتصار الثورة الاسلامية اكثر من ٦٥٠٠ مراسل وصحفي ومصور من الداخل والخارج علاوة على (اكثر من ٣٠٠ مراسل اجنبي).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي يحذر من ضربات صاروخية مقبلة باتجاه الرياض وابوظبي

هدد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، دول العدوان السعودي الاماراتي بضربات صاروخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *