أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مادورو ينشر قوات خاصة عند الحدود مع كولومبيا لمواجهة خطط امريكية للتدخل العسكري في البلاد

مادورو ينشر قوات خاصة عند الحدود مع كولومبيا لمواجهة خطط امريكية للتدخل العسكري في البلاد

ذكرت تقارير إعلامية في فنزويلا بأن الرئيس نيكولاس مادورو أمر بنشر مئات من عناصر القوات الخاصة عند الحدود مع كولومبيا، وسط الأزمة السياسية التي تشهدها بلاده.

ووصلت وحدات من القوات الخاصة في الجيش الفنزويلي مقاطعة تاتشيرا الحدودية مع كولومبيا التي يحضر هناك ضباط امريكيون للتخطيط ضد فنزويلا تلبية لأوامر صادرة من مادورو، مشيرا إلى أن عدد هؤلاء العسكريين يتجاوز 700 عسكري من القوات الخاصة.
ونقلت وسائل إعلام مؤخرا عن مصادر فنزويلية معارضة قولهم إن الجيش قطع جسرا عند الحدود مع كولومبيا لمنع إدخال المساعدات الإنسانية الدولية إلى فنزويلا لانه يعتقد بانها محاولة للتغطية على التدخل العسكري الامريكي في البلاد.
ورفض مادورو قبول المساعدات الدولية معتبرا إياها ذريعة لبدء تدخل عسكري تقوده الولايات المتحدة في بلاده، وقال: “يريدون إرسال شاحنتين صغيرتين فيها أربعة قدور. فنزويلا ليست بحاجة إلى صدقة. إذا أرادوا المساعدة، فليضعوا حدا للحصار والعقوبات”.
وتشهد فنزويلا في الأسابيع الأخيرة أزمة سياسية عميقة على خلفية إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو بطلب من واشنطن نفسه في 23 يناير رئيسا مؤقتا للبلاد بدلا من الرئيس الشرعي مادورو واعتراف بعض الدول بذلك، وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب الحلبوسي يدعو الولايات المتحدة بتمديد الاعفاء الممنوح للعراق من الحظر على ايران

طالب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي واشنطن بتمديد الإعفاء الممنوح للعراق من الحظر الاميركي المفروض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *