أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشعب الايراني يستعد لمسيرات مليونية وبهتاقات الموت لامريكا ولاسرائيل لاحياء الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية

الشعب الايراني يستعد لمسيرات مليونية وبهتاقات الموت لامريكا ولاسرائيل لاحياء الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية

يحتفل الشعب الايراني اليوم الحادي عشر من شباط/فبراير بالذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في مسيرات مليونية لتاكيد وقوفهم مع جمهوريتهم الاسلامية و الثورة الاسلامية بقيادة مرشد الثورة اية الله خامنئي رغم العقوبات الاقتصادية والمؤامرات التي تحيكها ضد امن واستقرار البلاد اجهزة الاستخبارات الامريكية والبريطانية والاسرائيلية بدعم مالي من السعودية والامارات .

ومن المقرر ان تخرج 11 ألف مسيرة احتفالية في انحاء الجمهورية الاسلامية اضافة الى 12 مسيرة ضخمة تجتاز الشوارع الرئيسية في العاصمة طهران وتحتشد في ميدان آزادي (ساحة الحرية) حيث سيلقي الرئيس حسن روحاني خطابه بالمناسبة، وبحضور نحو 6500 صحافي بينهم 300 من الاجانب.
كما ستقام فعاليات عديدة بالمناسبة في جميع انحاء البلاد كما سيوجه قائد الثورة الإسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي نداءا هاما الى الشعب الإيراني بهذه المناسبة.
وبذلك، فقد طوت ايران الاسلامية 4 عقود واجهت خلالها تحديات جسيمة لكن تلك الصعوبات والتحديات لم توقف عجلة التنمية والتطوير فحققت مراتب عالمية في الانتاج العلمي اضافة الى انجاز تحولات جذرية متقدمة في المجالات الخدمية الى جانب النمو الاقتصادي.
وعشية الذكرى الاربعين لانتصارِ الثورة الاسلامية (ليلة أمس الاحد – الاثنين) ردد الشعب الايراني من على اسطح المنازل والمباني والمساجد هتاف الله اكبر، في تقليد يحيي تظاهرة التكبير في مثل هذه الليلة قبل اربعين عاما اِيذانا باعلان الانتصار.
وفي ايران دعا مراجع دين ومؤولون بناء الشعب الى تسجيل حضورهم الفاعل والملحمي في مسيرات الذكرى السنوية الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.
وقال المرجع الديني آية الله نوري همداني، ان الشعب الايراني المسلم والمتدين قد لبى في البداية نداء الامامِ الراحل لايمانه بالطابع الديني للثورة الاسلامية. واضاف ان ابناء الشعب سيلبون مثل الاعوام السابقة نداء الامام وقائد الثورة الاسلامية والشهداء وسينزلون الى الشارع بخطى راسخة ويسجلون حضورا ملحميا.
ودعا الرئيس الايراني حسن روحاني والوزراء والمسؤولون في البلاد ابناء الشعب الى مشاركة مميزة ومليونية في احياء المناسبة لارسال رسالة الى اعداء ايران والثورة.
وستسجل هذه المسيرات المليونية بمناسبة ٢٢ بهمن يوم انتصار الثورة الاسلامية في هذا العام من عمر الثورة الإسلامية، تأكيدا جديدا على قدرة إيران على المضي قدما في سجلها الذهبي من أجل موائمة أهداف ثورتها وتعزيز سياساتها التي باتت يحسب لها المستكبرون والصهاينة ألف حساب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران المسير اليمني ينفذ هجوما رابعا على ” مطار ابها ” السعودي خلال هذا الاسبوع ويحذر : ان الاتي سيكون الاعظم

أعلن متحدث القوات المسلحة المنية أن الطيران المسير في سلاح الجو اليمني نفذت، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *