أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعرض على لبنان مساعدات عسكرية وتزويده بالكهرباء والادوية

ايران تعرض على لبنان مساعدات عسكرية وتزويده بالكهرباء والادوية

عرض وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مساعدة بلاده العسكرية للجيش اللبناني ٫ قائلا إن إيران مستعدة للتعاون في جميع القطاعات إذا ما رغبت الحكومة اللبنانية في ذلك.

وقال ظريف: “نحن مستعدون دائما (لدعم لبنان عسكريا)، وقد أعلنا ذلك في مناسبات عديدة. هذا الاتجاه موجود بالفعل في إيران، لكننا ننتظر وجود هذه الرغبة من الجانب اللبناني”.
جاءت تصريحات ظريف للصحافيين، الأحد، في مطار بيروت بعيد وصوله إلى العاصمة اللبنانية في زيارة رسمية تستغرق يومين.
تأتي هذه الزيارة بعد أيام من دعوة حسن نصرالله، امين عام حزب الله حكومة لبنان إلى قبول أسلحة مضادة للطائرات من إيران “لمواجهة إلكيان الاسرائيلي”. كما قال إن إيران على استعداد لتزويد لبنان بالكهرباء والأدوية.
يذكر ان رئيس الحكومة اللبتانية سعد الحريزي المقرب من السعودية وصديق الولايات المتحدة سوف يعمل على منع حصول لينان على هذه المساعدات وخاصة الصواريخ الايرانية في مجال لادقاع الجوي التي لديها القدرة على مساعدة لبنان لمواجهة الاختراق شبه اليومي الذي تمارسه المقاتلات الاسرائيلية للاجواء اللبنانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران المسير اليمني ينفذ هجوما رابعا على ” مطار ابها ” السعودي خلال هذا الاسبوع ويحذر : ان الاتي سيكون الاعظم

أعلن متحدث القوات المسلحة المنية أن الطيران المسير في سلاح الجو اليمني نفذت، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *