أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / الاتحاد الاوروبي / اللواء باقري : قدرات الجمهوریة الاسلامیة الدفاعیة بما فی ذلك القوة الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض والنقاش

اللواء باقري : قدرات الجمهوریة الاسلامیة الدفاعیة بما فی ذلك القوة الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض والنقاش

قال رئیس هیئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء ‘محمد باقری’ : ان قدرات الجمهوریة الاسلامیة الدفاعیة بما فی ذلك القوة الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض والنقاش؛ مضيفا : نحن لن تستاذن احدا لتطویر قدراتنا الدفاعیة والدفاع عن مصالح البلاد والشعب.

جاء ذلك خلال زیارته الیوم الاحد لمعرض انجازات الثورة الاسلامیة علي مدي الاعوام الاربعین الماضیة والمقام فی متحف الدفاع المقدس بطهران، واكد اللواء باقری للصحفیین : انه لاتوجد دولة تستاذن احدا للدفاع عن مصالحها الوطنیة، كما ان الجمهوریة الاسلامیة لن تستأذن احدا من اجل الدفاع عن مصالحها وشعبها. وشدد اللواء باقری علي أن القدرات الدفاعیة الایرانیة بما فی ذلك القدرات الصاروخیة غیر قابلة للنقاش مطلقا.
واوضح اللواء باقري ان القدرات الدفاعیة اثبتت بان لا مشكلة غیر قابلة للحل بالنسبة لایران، اذ ان الضغوط والحظر فی المجال الدفاعی كانت اكثر من المجالات الاخري الا اننا نقوم الیوم بانتاج اكثر من 80 بالمائة من حاجات البلاد فی هذا المجال.
وفی معرض اشارته إلي تصریحات الاروبیین حول القدرات الدفاعیة والصاروخیة الایرانیة، اكد رئیس هیئة الاركان العامة للقوات المسلحة أنه یوجد علي ذمة الاوروبیین دین تجاه الشعب الایرانی ٫ موضحا انه فی القضیة النوویة نفذت ایران جمیع تعهداتها وهو الامر الذی حظی بتایید المنظمات الدولیة خاصة الوكالة الدولیة للطاقة الذریة غیر ان الدول الاعضاء فی مجموعة ‘5+1’ والتی كان من المقرر ان تلغی جمیع القیود البنكیة والاقتصادیة لم تلتزم بتعهداتها.
واشار اللواء باقري الي مساعی الاعداء الرامیة لبث الخوف من الجمهوریة الاسلامیة؛ قائلا إن اعداء ایران ینتهجون اسلوب التخویف من ایران لابرام عقود تسلیحیة مع دول المنطقة وغرب اسیا.
وتابع : ایران لم تطمع باراضی الدول الاخري علي مدي العقود الاربعة الماضیة، وأی دولة من المنطقة واجهت مشكلة الهجمات الارهابیة بادرت ایران لتقدیم الدعم والمساعدة من اجل استعادة امنها واستقرارها، وذلك عبر حضورها الاستشاری فی حال ان رغبت هذه الدول وقدمت طلبا فی ذلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران المسير اليمني ينفذ هجوما رابعا على ” مطار ابها ” السعودي خلال هذا الاسبوع ويحذر : ان الاتي سيكون الاعظم

أعلن متحدث القوات المسلحة المنية أن الطيران المسير في سلاح الجو اليمني نفذت، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *