أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نواب وسياسيون وشخصيات دينية سنية وشيعية تشارك في احتفال السفارة الايرانية في بغداد بذكرى انتصار الثورة الاسلامية

نواب وسياسيون وشخصيات دينية سنية وشيعية تشارك في احتفال السفارة الايرانية في بغداد بذكرى انتصار الثورة الاسلامية

احتفلت سفارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية في بغداد اليوم الاحد ٫ بالذكرى الأربعين للثورة الاسلامية في ايران بحضور كبار الشخصيات السياسية والدينية وشيوخ القبائل العراقية حيث أكد الحاضرون على دور الثورة بمقاومة الاستعمار والاستكبار ومناهضة الظلم ضد المسلمين في أنحاء العالم واشادوا بدور الجمهورية الاسلامية في دعم شعوب المنطقة ضد الارهاب ودعم المقاومة في لبنان وغزة ضد الكيان الصهيورني .

وحضر الاحتفال كبار الشخصيات السياسية والدينية ووشيوخ القبائل العراقية تكريما لهذه الذكرى بالاضافة الى مشاركة القنوات الفضائية العراقية في تغطية الاحتفال ،
وقال محافظ بغداد فلاح الجزائري: نبارك للجمهورية الاسلامية العيد الوطني وهذا الانتصار والانجاز الكبير من التطور العلمي والثبات والانتصار في وجه مؤامرات الأعداء.
كما قال الناطق باسم دار الافتاء العراقية الشيخ عامر البياتي: نقدم اسمى ايات التهاني والتبريك للجمهورية الاسلامية الايرانية قيادة وشعبا هذه المناسبة العظيمة. مؤكدا ان الثورة الإسلامية التي قادها الامام الخميني الراحل ” قدس سره” ثورة عالمية عنوانها مقاومة الاستعمار والاستكبار.. ومناهضة الظلم ضد المسلمين أينما كان.
وقال عضو مجلس النواب حسن سالم واصفا الثورة الاسلامية بانها : بداية انفتاح جديدة لشعوب العالم لنيل حريتها وتعميد الإسلام.
وعلق مدير مكتب الحشد الشعبي في بغداد ابو ضياء الصغير على الذكري الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية : لم نر مثل هذه الثورة ولم نر شخصية فذة كشخصية الإمام الخميني استطاعت أن تحرر ليس فقط الشعب الايراني بل بقية شعوب العالم. وهذه الثورة ليست خاصة بالشعب الايراني فقط بل هي رسالة الى كافة شعوب العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله خامنئي يعين اللواء سلامي قائدا عاما لحرس الثورة الاسلامية المشهور بتهديداته بان اسرائيل ستمحى من الوجود اذ شنت اي عدوان على ايران

اصدر قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علی الخامنئی الیوم الاحد قرارا عیّن بموجبه العمید …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *