أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / شهيدان ينضمان لقوافل شهداء مسيرات العودة في غزة

شهيدان ينضمان لقوافل شهداء مسيرات العودة في غزة

شيع الاف الفلسطينيين في قطاع غزة الشهيدين الطفل حسن شلبي اربعة عشر عاما والفتى حمزة اشتيوي 18 عاما ، وقد استشهدا أمس برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات مسيرات العودة في جمعة “لن نساوم على كسر الحصار” .

المشيعون توجهوا بالشهيد شلبي الى مدرسته ومقعده الدراسي في زيارة أخيرة قبل أن يتوجهوا بجثمانه إلى منزل عائلته في مخيم “النصيرات” للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، حيث تم أداء صلاة الجنازة عليه ووري الثرى في المخيم.
وفي جنوب شرق مدينة غزة لم يختلف المشهد فقناصة الاحتلال استهدفوا معه رفيقه في مسيرات العودة الشاب حمزة اشتيوي ابن الثمانية عشر عاما .
موكب التشييع انطلق من مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، وتوجه إلى منزله في حي “الزيتون” جنوب شرق المدينة كي يتسنى لوالدته وداعه قبل أن الصلاة عليه في مسجد “صلاح الدين” في الحي نفسه، ومن ثم مواراته الثرى في مقبرة “الشهداء” شرقي مدينة غزة
شلبي واشتيوي شهيدان جديدان يلتحقان بقوافل شهداء مسيرات العودة حيث فاق عدد الشهداء المئتين وستين شهيدا ومعهم اكثر من خمسة وعشرين الف جريح والاف المعتقلين منذ انطلاقه في اذار مارس الماضي لكسر الحصار عن غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *