أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ميركل تفتح المقر الجديد للاستخبارات الخارجية الالمانية “بي إن دي” بمساحة 10 هكتارات وكلفة 1.25 مليار دولار

ميركل تفتح المقر الجديد للاستخبارات الخارجية الالمانية “بي إن دي” بمساحة 10 هكتارات وكلفة 1.25 مليار دولار

افتتحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الجمعة مقر جهاز الاستخبارات الخارجية “بي إن دي” المحصّن الجديد في برلين.

ويقع المقر مكان جدار برلين وبلغت كلفته 1.1 مليار يورو (1.25 مليار دولار) ويعمل فيه حاليا 4000 من عناصر الجهاز البالغ عددهم 6500 شخص، ويطل المبنى الجديد على مقر المستشارية.
وبُني المقر في الموقع السابق للملعب الرياضي فيما كان يعرف بألمانيا الشرقية، ويعتبر واحدا من أكبر قواعد الاستخبارات في العالم حيث تبلغ مساحته 10 هكتارات.
وخلال الافتتاح أشارت ميركل إلى عدد من التهديدات العالمية بينها الإرهاب وهجمات المعلوماتية، وشكرت موظفي الجهاز على عملهم “حتى يعيش بفضلهم ملايين الألمان في أمان”.
وأكدت المستشارة الألمانية أن الجهاز الجديد سيخدم البلاد وسيكون خاضعا للقوانين والإشراف البرلماني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي المهندس يتفقد الجهد الهندسي لمواجهة ارتفاع مناسيب المياه في محافظات الجنوب

اشرف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، السبت، على أعمال تكتيف الأنهر شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *