أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / جريمة قيام وهابي سعودي بنحر طفل شيعي في المدينة المنورة تتفاعل في السعودية والمنطقة فيما تتجاهلها وكالات الانباء العالمية

جريمة قيام وهابي سعودي بنحر طفل شيعي في المدينة المنورة تتفاعل في السعودية والمنطقة فيما تتجاهلها وكالات الانباء العالمية

فيما تتعمد وكالات انباء عالمية مثل رويترز وفرنس برس والاسيوشيتيدبرس تجاهل قيام وهابي سعودي بذبح طفل شيعي امام الملآ في المدينة المنورة ٫ لا تزال الجريمة المروعة التي شهدتها المدينة المنورة ليلة الخميس الماضي التي تمثلت بقيام سعودي وهابي متعصب في العقد الرابع من العمر بذبح طفل يبلغ من العمر (6 أعوام) امام اعين والدته، لا تزال تتردد اصداؤها في السعودية والمنطقة.

في وقت قامت الدنيا ولم تقعد فيه على قتل وتقطيع الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلادة في اسطنبول بتركيا والتمثيل بجثته، حيث يرى مراقبون ان جريمة ذبح الطفل زكريا لا تقل فظاعة ووحشية عن قتل خاشقجي، مشددين على ضرورة التركيز على الفكر الوهابي الذي لا يميز بين صغير او كبير، ومنطقه المتمثل بالذبح والتقطيع، لتضاف هذه الجرائم الى سجل السعودية الاسود التي تديرها الوهابية في الاعدامات وسجن المعارضين والناشطين.

وفي تفاصيل ذبح الطفل الشهيد زكريا الجابر، ذكرت مصادر محلية ان الجريمة وقعت في طريق سلطان بن عبدالعزيز حيث استأجرت ام الطفل زكريا من اهالي محافظة الاحساء في المنطقة الشرقية سيارة للذهاب لزيارة مرقد النبي محمد (ص) وعندما صعدت قالت ” بسم الله الرحمن الرحيم توكلنا على الله ، اللهم صل على محمد واله” فألتفت اليها السائق متسائلا هل انتي “شيعية فأجابت نعم فإستشاط غضبا. فاوقف السائق بعد فترة وجيزة السيارة بالقرب من احد المقاهي واخذ الطفل من امه بالقوة فيما استنجدت الام بالحضور والمارة وسط صرخات وعويل الا ان احدا لم ينجدها، وكسر ذلك المجرم لوحا زجاجيا ونحر الطفل من الخلف ٫ فيما الام المفجوعة من هول المنظر اغمي عليها.
وسارعت وسائل إعلام محلية في السعودية إلى نسج روايات مختلفة حول الحادث في محاولة للتغطية على هذه الجريمة البشعة والتستر على وحشية الفكر الوهابي الداعشي. وادعت ان السلطات السعودية فتحت تحقيقا بالجريمة، مشيرة الى ان نتائج التحقيقات بينت ان الجاني مختل عقليا، حسب زعمها، الأمر الذي اعتبره مراقبون انه يعارض المنطق حيث أن الجاني يعمل سائقا على سيارة وحائز على شهادة قيادة وهو ما يؤكد أنه بكامل قواه العقلية وأن الدافع الحقيقي وراء هذه الجريمة هي تفكراته الوهابية التي لا تنفصل عن الداعشية.
ووقعت هذه الجريمة البشعة في ظل تجاهل تام من قبل منظمات حقوق الانسان ووكالات الانبائ العالمية انثال رويترز وفرانس برس والاسيوشيتيد برس ولم تقم بذكر الخبر على الاطلاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس وزراء باكستان عمران خان يعرض رغبة بلاده بالوساطة بين طهران والرياض

جدد رئيس الوزراء الباكستاني ‘عمران خان’ اليوم الأحد، رغبة بلاده في القيام بدور الوساطة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *