أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله في الذكرى ال 40 لانتصار الثورة الاسلامية : ايران اليوم من اوائل الدول المستقلة في المنطقة غير خاضعة لامريكا كغيرها

السيد نصر الله في الذكرى ال 40 لانتصار الثورة الاسلامية : ايران اليوم من اوائل الدول المستقلة في المنطقة غير خاضعة لامريكا كغيرها

اكد امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله : ان ايران اليوم من اوائل الدول المستقلة في المنطقة ومن الدول القليلة المستقلة حقاً في العالم وان ايران اليوم هي دولة لا شرقية ولا غربية دولة وطنية غير خاضعة كغيرها لأميركا.

جاء ذلك في كلمة للسيد نصر الله مساء اليوم الاربعاء في المهرجان الذي اقيم في الضاحية الجنوبية والذي جاء تحت عنوان “أربعون ربيعاً” على انتصار الثورة الاسلامية .
وقال السيد نصر الله : ان من انجازات الثورة الاسلامية هو إقامة النظام الجديد على قاعدة السيادة الشعبية والاستفتاء الشعبي مؤكدا انه منذ انتصار الثورة لا تزال الانتخابات تحصل بشكل يعبر عن رأي الشعب حتى خلال الحرب المفروضة من صدام حسين.مؤكدا انه من الانجازات بقاء مؤسسات الدولة وعدم تدمير المقدرات والحفاظ على الأقليات وكذلك الحفاظ على الوحدة الوطنية والصمود في وجه كل المؤامرات الداخلية التي أثيرت. مؤكدا انه من الانجازات بقاء مؤسسات الدولة وعدم تدمير المقدرات والحفاظ على الأقليات وكذلك الحفاظ على الوحدة الوطنية والصمود في وجه كل المؤامرات الداخلية التي أثيرت.
مؤكدا : أن اميركا مصرة على حرب على ايران لأنها دولة مستقلة وصاحبة قرارها و لانها لا تخضع لها وتعمل لمصلحة شعبها وبلدها مؤكدا ان اميركا مصرة على حرب ايران نتيجة موقفها الاقليمي الى جانب المستضعفين وموقفها من القدس وفلسطين ودعم المقاومة.
وقال السيد نصر الله ان إيران هي الدولة الأكثر تأثيراً في المنطقة و الشاه جعل ايران دولة تابعة لأميركا وتديرها واشنطن كيفما تريد وكان خادماً لها مؤكدا ان الإمام الخميني كان قبل الستينات يحضّر للثورة والتحرك ويحضر البيئة ضد الشاه.
واضاف : لقد تحمل الشعب الإيراني كل العذابات والارتكابات التي مارسها الشاه مؤكدا ان هذه الثورة كانت وطنية بامتياز هي ثورة الجياع والمحرومين والمستضعفين وكانت على كل المستويات والابعاد.
وتابع ان من انجازات الثورة اسقاط نظام الشاه الذي كان يمثل أعتى نظاماً دكتاتورياً في المنطقة وإخراج أميركا واسرائيل من ايران.
وتابع السيد نصر الله انه خلال 8 سنوات شنت حرب شرسة على ايران وكانت كل دول العالم مع صدام حسين باستثناء بعضها كسوريا وغيرها وبعد الحرب بدأت عملية الإعمار وتثبيت بنية النظام وقواعد الدولة وصولاً الى التطور الكبير في الموقع الاقليمي مؤكدا ان ايران خلال 40 سنة هي دولة المؤسسات والدستور والقانون والسيادة الشعبية في ظل ولاية الفقيه.
واشار امين عام حزب الله الى ان إيران في زمن الشاه لا تملك مرتبة في العالم بانتاج العلم وقال ان إيران في زمن الولي الفقيه هي الأولى في المنطقة بانتاج العلم والسابعة في العالم ببراءة الاختراع والمرتبة 16 في العالم بانتاج العلم مؤكدا ان في ايران اليوم اكثر من 200 استاذ ومفكر تنتشر مقالاتهم العلمية في العالم
واضاف: في 1979 كان هناك 165 الف طالب جامعي فقط اما اليوم فهناك 4 ملايين و800 الف طالب جامعي كما انه في 1979 كان هناك 6% من النساء في الجامعات أما اليوم 75% من طلاب الجامعات هم نساء مشددا على انه تم القضاء خلال 40 سنة على الأمية عند البالغين في ايران بشكل كامل.
وتابع السيد نصر الله ان عناوين الكتب المطبوعة بعد الثورة الايرانية هي اكثر من مليون و 200 الف عنوان ٫ وكان قبل الثورة هناك 5800 متخصص في الطب أما اليوم فهناك 200 الف متخصص في الطب مؤكدا ان ايران بعد الثورة أصبحت الدولة الثانية في العالم بعد أميركا في الخلايا الجذعية.
وتابع السيد نصر الله: الاحصاءات التي أذكرها ليست صادرة عن الحكومة الايرانية إنما مصادرها هي الأمم المتحدة ومنظمات دولية وسوف ننشرها مشيرا الى ان إيران ليست بحاجة لاستيراد الدواء إنما تصنع 97% من حاجاتها الدوائية كما انها الأفضل بالعالم في التنمية البشرية ومن الأوائل في العالم في مأمول العمر.
وقال السيد نصر الله : ان إيران اليوم الرابعة في العالم من حيث دراسات النانو والخامسة في العالم في مركز العمل بالنانو ٫ كما انها في المرتبة الاولى في المنطقة بالرياضيات والمرتبة 13 في العالم بالرياضيات والفيزياء وموقعها في الاقتصاد العالمي رقم 18.
واكد السيد نصر الله ان ايران تصنع 90% من حاجاتها الدفاعية وتصدر ما قيمته 5 مليارات دولار للعالم مؤكدا ان ايران الان تصنع السفن والزوارق والطائرات المتوسطة والصغيرة وصناعة السيارات ووسائل النقل المختلفة.
وتابع ان ايران 80 مليون نسمة ولديها اكتفاء ذاتي في الكهرباء فضلاً عن أنها تبيع لدول الجوار كما ان الغاز يصل اليوم إلى 20 مليون عائلة إيرانية من خلال الأنابيب التي تصل إلى المنازل وانها تعتبر الدولة الثانية في العالم لأرخص سعر في البنزين.
وحول الانجارات الرياضية التي حققتها المراة الايرانية قال السيد نصر الله ان المرأة الإيرانية حصلت على 160 ميدالية ذهبية في الرياضة مع الحفاظ ايضاً على الحدود الشرعية مؤكدا ان هذا كله ليس في دولة ملك أو شاه أو زعيم دكتاتوري هذا في دولة القانون والدستور والسيادة الشعبية في دولة الولي الفقيه.
واشار السيد نصر الله الى ان من انجازات الثورة الايرانية هو إحياء الدين وليس فقط الدين الاسلامي وقال: من أعظم انجازات الثورة هو الوقوف بوجه الهيمنة الاميركية بشكل جدي والقول لا للوهن والذل وكذلك الوقوف بوجه الكيان الصهيوني حيث اعاد انتصار الثورة التوازن ووضع جداراً كبيراً بوجه المشروع الصهيوني.
وتابع ان الثورة الايرانية ارست الوحدة بين المسلمين ودعمت المقاومة في المنطقة بوجه اسرائيل كما انها وقفت الى جانب الشعب العراقي وكان لها تدخل سريع بضباطها وكوادرها وعلى رأسهم الحاج قاسم سليماني بوجه داعش .
وتابع السيد نصر الله : ان من انجازات ايران تقديم الدعم لسوريا في مواجهة الارهاب ودعم المقاومة في فلسطين ضد العدو الصهيوني.
وشدد السيد نصر الله على ان المعركة اليوم ليست صراعا ايرانيا سعوديا انما هو حرب على ايران منذ 1979 الى اليوم والسعودية اداة في هذه الحرب وكذلك بعض دول الخليج مؤكدا ان محمد بن سلمان اعترف ان اميركا بعد 1979 طلبت من السعودية دعم ونشر الوهابية في العالم و”الدولة الاسلامية” بنموذج داعش هي ما تريدها اميركا وقامت السعودية بترويجها في العالم.
وقال السيد نصر الله : انه رغم هذه الانجازات الكبيرة فهناك مشاكل في ايران بعضها بسبب العقوبات.
واشار السيد نصر الله الى ان العقوبات المفروضة على ايران منذ 1979 ليست فقط من اجل دعمها لحزب الله وحركات المقاومة بل لأنها دولة مستقلة مؤكدا ان اميركا ستتراجع وستنهزم في حربها ومشروعها ضد ايران.
واضاف ان الصراع في المنطقة سوف يبقى قائماً وقد يأخذ أشكالاً مختلفة مؤكدا ان اليوم ايران هي اقوى دولة في المنطقة ومحور المقاومة هو اقوى مما مضى.
وصرح ان اميركا الى المزيد من الخروج من المنطقة واسرائيل الى المزيد من الخوف والهلع.. ولا اسرائيل ولا الدول العربية من السعودية والامارات قادرة أن تفتح حرب على ايران مؤكدا ان البعض يستجر حرباً اميركية على ايران وهذا بحاجة الى كلام لأن المنطق والردع وتوازن القوة لا يسمح بالحرب.
وشدد السيد نصر الله انه في حال الحرب على ايران فلن تكون لوحدها لأن كل منطقتنا مرتبطة بايران اليوم .
واشار الى ان في ايران قيادة مسؤولة ونظام مسؤول وهناك نخب وشعب يتابع ويراقب وقال: هناك رهان على الفتن الداخلية والصراعات الداخلية وايران بحكمة قائدها ومسؤوليها وشعبها الصابر سوف تتجاوز كل الصعوبات.
واضاف : نحن ايضاً نتاثر لكن ايضاً سنصمد ونتخطى كل هذه الصعوبات ولدينا القدرة على ذلك.
وقال السيد نصر الله ان الامام الخميني لم يدع إلى دولة اسلامية واحدة يكون منصباً عليها بل قال للدول لكم كياناتكم وشعوبكم ودعا الى اتحاد الدول الاسلامية .. و اقول للشعوب العربية ان ايران لا تريد منكم شيئاً ولا تريد سلاحكم ولا مالكم وهي جاهز للعطاء من سلاحها ومالها وقدرتها.
وبالشان اللبناني قال السيد نصر الله : اهم مشكلة اليوم ستواجهنا في مجلس الوزراء هي الكهرباء وايران جاهزة لحلها بأقل من سنة وباسعار متدنية جداً وفي موضوع الدواء لماذا سنستمر باستيراد الدواء لماذا نبقى اتباع للاخرين.. في حكومة ميقاتي اتى وفد من ايران وقدم عرض كبير لبناء انفاق تحل مشكلة السير في لبنان لمدة خمسين عاماً.
واضاف السيد نصر الله : لو كان لحزب الله دفاع جوي يسقط طائرات اسرائيلية ولو قام حزب الله بهذا الامر ماذا ستكون ردة فعل الكثير من اللبنانيين وتابع قالا : انا صديق ايران مستعد ان استورد سلاح دفاع جوي للجيش اللبناني من ايران.. انا صديق ايران كل ما يريده الجيش اللبناني ليصبح اقوى جيش في المنطقة مستعد أن أذهب الى ايران لكي نأتي به.
واردف قائلا : ما نحتاجه في لبنان السيادة الحقيقية والجرأة ومصلحة لبنان إذا زعلت اميركا واوربا لا مشكلة أو يؤمنوا ما نريد.. المنطق الامريكي يقول ممنوع التعاون مع ايران ولكن ابقوا في العتمة وغيرها.
وقال : الولي الفقيه لم يطلب مني انا حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اي شيء ابداً باي يوم من الايام .. نحن شركاء لايران في المنطقة ونحن سادة عند الولي الفقيه ونحن حزب الله اللبناني لدينا قرارنا الحر ، لماذا ندير ظهرنا لهذا الصديق ونعطي رقابنا للأخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران المسير اليمني ينفذ هجوما رابعا على ” مطار ابها ” السعودي خلال هذا الاسبوع ويحذر : ان الاتي سيكون الاعظم

أعلن متحدث القوات المسلحة المنية أن الطيران المسير في سلاح الجو اليمني نفذت، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *