أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / على لاريجاني : امريكا سعت لعزل ايران ولكن هي التي باتت معزولة بعز خروجها من الاتفاق النووي

على لاريجاني : امريكا سعت لعزل ايران ولكن هي التي باتت معزولة بعز خروجها من الاتفاق النووي

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني : ان اميركا هي التي اصبحت في عزلة بخروجها من الاتفاق النووي بعدما كانت تسعي لتاجيج الخلافات بين ايران والدول الاخرى وكذلك فرض العزلة على ايران .

واعرب لاريجاني عن اعتقاده بان الاميركيين يسعون من خلال اجراءاتهم هذه لجعل الجمهورية الاسلامية في حالة الانفعال والغضب حيث ياتي مؤتمر بولندا من قبل اميركا في هذا السياق .
واضاف، ان مؤتمر بولندا لا يعقد من اجل البحث في قضايا مثل الحرب او تصعيد الضغوط الاقتصادية ضد ايران لان لهم ادوات اخرى لتصعيد الضغوط لذا يبدو ان الاميركيين يسعون من وراء عقد مثل هذا المؤتمر لشن حرب نفسية وتوتير الداخل.
واضاف، انه علينا ابراز نقاط ضعف الاميركيين وتوعية الدول الاخرى بصورة صحيحة على اجراءاتهم العدائية حيث ان هذه الدول لا تدعم في تصريحاتها الاميركيين الا ان هؤلاء بهيمنتهم الاقتصادية قد خلقوا الذعر في قلوب الشركات الاجنبية وحتى انهم اوجدوا مشاكل لنا في مسالة توفير السلع الاساسية.
واشار لاريجاني الى تعزيز الميزانية الدفاعية للبلاد واضاف، من المؤكد اننا سنقوم بتجهيز القوات المسلحة تماما لان الاعداء يعلمون بان قدرات الجمهورية الاسلامية الايرانية الامنية والدفاعية بارزة جدا للتصدي لمغامراتهم كما ان الجمهورية الاسلامية ستقدم الدعم اللازم لتيار المقاومة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي يحذر من ضربات صاروخية مقبلة باتجاه الرياض وابوظبي

هدد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، دول العدوان السعودي الاماراتي بضربات صاروخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *