أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / العفو الدولية تتهم الامارات بنقل اسلحة اشترتها من دول غربية الى ميليشيات متهمة بارتكاب جرائم حرب
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-17 22:23:59Z | | 9

العفو الدولية تتهم الامارات بنقل اسلحة اشترتها من دول غربية الى ميليشيات متهمة بارتكاب جرائم حرب

اتهمت منظمة العفو الدولية الإمارات بنقل أسلحة اشترتها من دول غربية ودول أخرى إلى “فصائل غير خاضعة للمساءلة” في اليمن، ومتهمة بارتكاب جرائم حرب في اشارة الى ميليشيات المدعو ابو العباس اخد قياديي القاعدة في اليمن .

وقالت المنظمة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن “القوات الإماراتية تحصل على أسلحة بمليارات الدولارات من دول غربية ودول أخرى، لتقوم بنقلها إلى فصائل في اليمن لا تخضع للمساءلة ومعروفة بارتكاب جرائم حرب”.
وأضافت: “انتشار هذه القوات المحاربة هو وصفة للكارثة بالنسبة للمدنيين اليمنيين الذين سقط منهم الآلاف، في حين يقف ملايين آخرون على شفا المجاعة نتيجة مباشرة للحرب”.
وتضغط الدول الغربية، التي يقدم عدد منها أسلحة ومعلومات استخبارية للتحالف، من أجل إنهاء الحرب المستمرة قرابة أربع سنوات في اليمن بعد أن زاد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي من التدقيق في الأنشطة السعودية بالمنطقة.
واتهمت جماعات حقوق الإنسان طرفي الصراع بارتكاب جرائم حرب محتملة، بما فيها إساءة معاملة الأسرى وهي تهمة نفاها الطرفان.
ودعت منظمة العفو إلى تعليق بيع الأسلحة للطرفين المتحاربين في اليمن حتى لا يكون هناك خطر حقيقي باستخدامها في انتهاك القانون الإنساني أو قانون حقوق الإنسان.
ووفقا لشبكة “سي إن إن”، فإن التحالف الذي تقوده السعودية والمدعوم من واشنطن قام بنقل أسلحة ومركبات عسكرية أمريكية إلى مقاتلين مرتبطين بالقاعدة ومجموعات مسلحة سلفية في اليمن.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون مايكل: “نأخذ المزاعم المتعلقة بسوء استخدام المعدات الدفاعية الأمريكية على محمل الجد، وسنبدأ التحقيق على الفور بمجرد حصولنا على أدلة موثوقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله خامنئي يعين اللواء سلامي قائدا عاما لحرس الثورة الاسلامية المشهور بتهديداته بان اسرائيل ستمحى من الوجود اذ شنت اي عدوان على ايران

اصدر قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علی الخامنئی الیوم الاحد قرارا عیّن بموجبه العمید …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *