أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الايراني ظريف : الولابات المتحدة تدعم الديكتاتوريين والجزارين في الشرق الاوسط

وزير الخارجية الايراني ظريف : الولابات المتحدة تدعم الديكتاتوريين والجزارين في الشرق الاوسط

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بعد ساعات على خطاب ترامب أمام الكونغرس الأمريكي، إن الولايات المتحدة تدعم “الدكتاتوريين والجزارين والمتطرفين في الشرق الأوسط” في اشارة الى النظام السعودي وتورطه في جريمة قتل الصحفي السعودي المعارض خاشقجي وتقطيع جسده في مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني ومن شهر تشرين الاول الماضي .

وكتب ظريف على حسابه في “تويتر”: “عداء أمريكا دفعها لدعم مستبدين وجزارين ومتطرفين لم يجلبوا سوى الخراب لمنطقتنا”.
وتناول ترامب في كلمته قضايا بينها الشأن الإيراني، إذ قال إن بلاده “لن تغض الطرف عن النظام الذي يهتف بـ”الموت لأمريكا” ويهدد بالإبادة الجماعية الشعب اليهودي”، مذكّرا بأن إدارته اتخذت إجراءات حازمة من أجل التصدي لـ”النظام الراديكالي في إيران”، الذي زعم بأنه “الراعي الرئيسي للإرهاب”.
يذكر ان الرئيس ترامب صعد منذ توليه منصب الرئاسة الامريكية في شن حرب اقتصادية وسياسية مفتوحة بشكل غير مسبوق ضد الجمهورية الاسلامية ٫ وذلك استجابة لوعود قطعها للمنظمات الصهيونية الاميركية التي دعمتها في انتخابات الرئاسة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *