أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / التيار الوطني الحر : لولا حرب الله لم يكن العماد عون رئيسا للبنان

التيار الوطني الحر : لولا حرب الله لم يكن العماد عون رئيسا للبنان

قال وزير الخارجية والمغتربين ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ٫ “لولا حزب الله لما كان العماد عون رئيسا، وحزب الله يجب أن يقر أنه لولا التيار لم يكن ليصمد بوجه “إسرائيل” أو الارهاب ومحاولات العزل”، واكد ان حزب الله سيكمل معنا ليس فقط لأن العماد عون عزيز وحبيب لدى حزب الله إنما لأنه لديه ما لديه من التمثيل.

جاء ذلك خلال لقاء أقيم في كنيسة مار مخايل لمناسبة ذكرى توقيع وثيقة التفاهم بين حزب الله و”التيار الوطني الحر” المعروفة باسم ” وثيقة مار مخايل “.
واكد باسيل ان “هذا التفاهم لم يأت لعزل احد، بل أسس لتفاهمات وطنية مع الجميع، وهناك بنود سيادية تحققت وأخرى لم تتحقق”.
وقال: “في البنود السيادية، حصن التفاهم الوحدة الداخلية بوجه العدو الاسرائيلي والتكفيري وهما عدوان بوجه واحد.”
ورأى انه يمكن للناس أن يكون لديها طلبات لكن لا يمكن أن تضع أجندات، مؤكداً على التيار الوطني الحر أن يفهم أن حزب الله لا يعمل عنده لكي يلبي رغباته ويجب أن ننتهي من هالأمر.
وتابع باسيل قائلا : “الشراكة مع حزب الله تحمي الوحدة الوطنية وتحمي الوطن وهي مهمة ولذلك نعود اليها دائما”.
وتأتي تلك التصريحات المتبادلة في الذكرى 13 لاتفاق مار مخايل الذي وقعه الرئيس ميشال عون مع أمين حزب الله حسن نصر الله، اتفاق يعتبره كثيرون سياسي مصلحي وطائفي بين طرف شيعي يسعى لتأمين غطاء مسيحي والإدعاء بأن شعبيته عابرة للطوائف، وآخر مسيحي يفتش عن تأمين قوة لا يملكها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا… الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرها

قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، إن صاروخا فرنسي الصنع كان يملكه في السابق الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *