أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عادل عبد المهدي يطالب ترامب التراجع عن تصريحاته بشان هدف القوات الامريكية في العراق هو لمراقبة ايران

عادل عبد المهدي يطالب ترامب التراجع عن تصريحاته بشان هدف القوات الامريكية في العراق هو لمراقبة ايران

رد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن نية بلاده إبقاء قواتها في العراق لمراقبة إيران، في اشارة خطيرة من ترامب الى ان القوات الامريكية في العراق ليست لمحاربة داعش وانما لاستهداف دول الجوار .

وشدد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على رفض استخدام العراق من قبل اي دولة ضد دولة اخرى.
ودعا عبد المهدي ٫ الرئيس ترامب للتراجع عن تصريحاته هذه.
وقال عبد المهدي خلال المؤتمر الاسبوعي اليوم الثلاثاء “لا توجد قواعد عسكرية امريكية في العراق، بل هناك مدربون في اطار التحالف الدولي”، مستدركا “نختلف مع الجانب الامريكي بشأن التصريحات الاخيرة ونحن نرفض هذا المفهوم وهذه التصريحات غير مفيدة ويجب التراجع عنها”.
واكد عبد المهدي على “رفض استخدام العراق من قبل اي دولة ضد دولة اخرى، ولا يجب ان يكون العراق طرفا في اي معركة بين دولتين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طائرة مجهولة تستهدف مخازن العتاد للحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية وتوقعات انها تمت اثر غارة اسرائيلية

اكد مصدر أمني اليوم الثلاثاء، قيام طائرة مجهولة ٫ بقصف مخازن العتاد التابعة للحشد الشعبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *