أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مستشار الامن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي : العراق سيتضرر من العقوبات الامريكية على ايران

مستشار الامن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي : العراق سيتضرر من العقوبات الامريكية على ايران

أكد مستشار الأمن الوطني ، رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، أن العراق سيتضرر من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وشدد الفياض على أن المنطقة ككل تعاني من تداعيات عدم الاستقرار، وخلق المشاكل، وهذا “المنهج السلبي” بدأ يواجه المشاكل، مشيرا إلى أنه “متفائل بأن المنطقة مقبلة على معادلة منتظمة”.
وقال الفياض في كلمة له: “لا يمكن فصل العراق عن تداعيات العقوبات الأمريكية على إيران.. العراق يعاقب جزئيا بسبب منظومة العقوبات”.
وأضاف: “المنطقة بحاجة إلى معادلة استقرار حقيقية لإنهاء الأزمات التي تعيشها، ونحن نؤمن بأن نظريات الأزمات والعنف، باتت خاسرة.. الوضع الأمني في العراق مهم للمنطقة.. عموما ظهور داعش حرك مكامن الشعب وأثر في كل المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني : دعوة التفاوض ليست الا الدعوة الى الاستسلام وهناك في ايران من يعتقد ان القبول بالتوقيع على الاتفاق النووي كان خطئا

ألمح أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إلى أن موافقة طهران على الاتفاق النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *