أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالفا الفتح وسائرون يبحثان تصريحات ترامب الخطيرة باستخدام الأراضي العراقية ضد دول الجوار

تحالفا الفتح وسائرون يبحثان تصريحات ترامب الخطيرة باستخدام الأراضي العراقية ضد دول الجوار

عقد تحالفا الفتح و سائرون ، الثلاثاء، اجتماعاً موسعا بحضور الأمين العام لمنظمة بدر رئيس تحالف الفتح هادي العامري .

ووفق مصدر مقرب من تحالف الفتح ،أن” الاجتماع عقد لمناقشة الرد على تصريح الرئيس الامريكي ترامب باستخدام الأراضي العراقية ضد دول الجوار والذي اكد فيه ان تواجد قوات بلاده في العراق هدفه مراقبة ايران ،
وأشار المصدر الى ،ان” رئيس تحالف الفتح هادي العامري ذكر خلال الاجتماع ،انه لايمكن القبول بان يكون العراق منطلقا لتهديد دول الجوار “.
وتابع العامري، ان” ان هناك تحديات امام الجميع لابد من مواجهتها وفي طليعتها التواجد الأمريكي في العراق ، مبينا ان الاختلاف سياسيا قد يولد فشلاً يحسب على تحالفي الإصلاح والبناء “.
ووصف تحالف الفتح، الثلاثاء، اجتماعه مع ائتلاف سائرون بالمثمر والايجابي، مبينا ان الاجتماع خرج بتوصيات لحل جميع المشاكل بما فيها التعاون النيابي لتشريع قانون لسحب القوات الأمريكية من العراق.
وقالت النائبة عن التحالف ميثاق الحامدي إن “قرار عقد اجتماع بين ائتلافي الفتح وسائرون جاء لتحمل مسؤولية الطرفين في القضايا التي توجه العراق والمنطقة في ظل تزايد التهديد الأمريكي”.
وأضافت الحامدي، ان “الاجتماع بحث عدة قضايا مهمة بضمنها التعاون في البرلمان لتشريع قانون سحب القوات الامريكية من العراق وتنظيم الوجود الأجنبي في العراق فضلا عن التفاهم على صيغة للتفاهم من اجل تمرير مرشح وزارة الداخلية بالتوافق بين الطرفين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *