أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المجلس الاعلى الاسلامي : تصريحات ترامب بشان مهمة القوات الامريكية في العراق تمثل انتهاكا واضحا لسيادة العراق

المجلس الاعلى الاسلامي : تصريحات ترامب بشان مهمة القوات الامريكية في العراق تمثل انتهاكا واضحا لسيادة العراق

اعلن المجلس الاعلى الاسلامي ،الاثنين، رفضه تصريحات الرئيس ترامب جملة وتفصيلا والتي اعترف فيها ان هدف القوات الامريكية في العراق هو مراقبة ايران .

وقال بيان المجلس الاعلى بهذا الشان : انها تمثل انتھاكا واضحا للسیادة الوطنیة ، فيما طالب السلطتين التشريعية والتنفيذية باتخاذ خطوات حازمة وسريعة للرد على الانتهاكات.
وجاء في بيان المجلس : “في تصریحات جدیدة تعكس توجھات الرئيس الامريكي دونالد ترامب في العراق والمنطقة، كشف ترامب عن نوایاه ومخططاته في استمرار وتعزیز التواجد العسكري في العراق”.
واضاف ان “اعلانه عن وجود قاعدة عسكریة وصفھا بأنھا “رائعة وغالیة التكلفة ومناسبة جدا لمراقبة الوضع في جمیع اجزاء الشرق الاوسط”، وكذلك اشارته الى “ان احد اھداف ھذه القاعدة ھو تمكین واشنطن من مراقبة ایران، وان بعض الجنود الامیركان الذین سیتم سحبھم من سوریا سینضمون الى القوات الامیركیة المتواجدة في العراق”.
وتابع بيان المجلس الاعلى: ان “المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وانطلاقا من سیاساته المبدئیة وثوابته الوطنیة، یرفض جملة وتفصیلا مثل ھذه التوجھات الخطیرة، التي تنطوي على نزعات عدوانیة مرفوضة وتجاوزات فاضحة للقانون الدولي، وانتھاكا للسیادة الوطنیة”.
واشار الى ان “هذا الموقف یستدعي ان تتخذ السلطات التشریعیة والتنفیذیة العلیا في البلاد خطوات حازمة وسریعة للرد على ھذه الانتھاكات والتجاوزات على السیادة الوطنیة العراقیة”.
وشدد على “التمسك بالدستور العراقي ورفضه القاطع بجعل العراق منطلقا لتھدید دول الجوار وتأزیم الاوضاع في المنطقة وخلط الاوراق بما یؤدي الى المزید من الصراعات والحروب وفقدان الامن والاستقرار”.انتهى29/م

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *