أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزارة الخارجية الايرانية : دخول القوات الأمريكية للعراق أمر غير مشروع وبقاؤها هناك خطأ استراتيجي

وزارة الخارجية الايرانية : دخول القوات الأمريكية للعراق أمر غير مشروع وبقاؤها هناك خطأ استراتيجي

اكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي : أن دخول القوات الأمريكية للعراق أمر غير مشروع وبقاؤها هناك خطأ استراتيجي ٫ ردا على تصريح ترامب قبل يومين والذي كشف عن ان مهمة القوات الامريكية في العراق هو مراقبة ايران.

وقال قاسمي : ان “العراق ليس المكان الذي يمكن لترامب وقواته مراقبة إيران منه” ٫
وأضاف : “ما كان ينبغي للأمريكيين دخول العراق من الأصل”، مضيفا أن دخول القوات الأمريكية للعراق أمر غير مشروع وبقاؤها هناك خطأ استراتيجي.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح لقناة “سي بي أس” الأمريكية أن جزءا من القوات التي سيسحبها من سوريا سيبقى في العراق لمراقبة إيران، التي وصفها بـ “دولة شريرة” تشكل مشكلة للمنطقة، حسب قوله.
من جانبه، أعلن الرئيس برهم صالح أن ترامب لم يطلب منه الموافقة على بقاء القوات الأمريكية لمراقبة إيران.
هذا وقد اثار تصريح الرئيس ترامب غضبا شعبيا واسعا في العراق ٫ كما نددت المقاومة الاسلامية في العراق بتصريحات ترامب ٫ وقال الشيخ قيس الخزعلي امين عصائب اهل الحق : ان القوات العراقية قادرة على اخراج القوات الامريكية في ليلة ظلماء اذا لم يغادروا العراق واذا ارتكبوا خطأ استراتيجيا في شن اي هجوم على دول الجوار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *