أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الكشف عن تفاصيل مقتل 4 من خبراء الألغام يعملون مع قوات العدوان السعودي

الكشف عن تفاصيل مقتل 4 من خبراء الألغام يعملون مع قوات العدوان السعودي

نشرت صحيفة “عكاظ” السعودية، مقتطفات من مواد التحقيق في حادث انفجار الألغام بمحافظة مأرب اليمنية، ومقتل خمسة خبراء عاملين في مشروع “مسام” السعودي لنزع الألغام في اليمن.

وذكرت “عكاظ”، أن السلطات اليمنية في محافظة مأرب عثرت على جثث 4 من خبراء الألغام العاملين في مشروع “مسام”، فيما عثر على أشلاء الجثة الـ5 العائدة لخبير من جنوب إفريقيا اسمه بيتر هيرمنز، على بعد يتراوح بين 50 و100 متر من موقع الانفجار.
وأضافت الصحيفة أن اللجنة المكلفة بالتحقيق ذكرت أنها راجعت كاميرا التصوير في الموقع والتقت مع 4 خبراء نجوا في الانفجار، واتضح أن نائب مدير المشروع توجه مع 8 من الخبراء إلى مخزن الألغام ومخلفات الحرب بعد الحصول على إذن من العمليات، وحدد موعد التفجير بعد نقل الألغام على إحدى السيارات.
وأوضحت أن الخبراء الناجين في الانفجار تولى اثنان منهم تحميل السيارات بالأكياس الترابية وكان آخران داخل المخزن، فيما عمل الخبراء المصروعون على وضع الألغام في السيارة الأولى، حيث عمل 4 منهم على نقلها وبقي الـ5 على متن المركبة لترتيب العبوات ووقع الانفجار في هذه الأثناء.
كما أشارت إلى أن الانفجار تسبب باحتراق 3 سيارات أخرى كانت قريبة من موقع الحادث، فيما تضررت سيارتان أخريان تابعتان للمشروع بالشظايا، فضلا عن إصابة مبنى البرنامج و3 منازل مجاورة بأضرار خفيفة.
“مسام”، مشروع إنساني لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام والذخائر غير المتفجرة، أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في يونيو 2018.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *