أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : بامكان الاجهزة العسكرية العراقية اخراج القوات الامريكية في ليلة ظلماء
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-10-11 21:48:57Z | |

الامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : بامكان الاجهزة العسكرية العراقية اخراج القوات الامريكية في ليلة ظلماء

اعتبر الأمين العام لـ”عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي، أنه بإمكان الأجهزة العسكرية العراقية إخراج القوات الأمريكية في “ليلة ظلماء”، وأن تصريحات ترامب تكشف حقيقة مشروع واشنطن في العراق وهي الاستعداد لاستهداف دول الجوار.

وقال الخزعلي إن “لدى العراق برلمان يستطيع أن يتخذ القرار المناسب بشأن التواجد الأمريكي في العراق”، مبينا أن “لدى العراق أيضا مؤسسات عسكرية من جيش وشرطة وحشد وجهاز مكافحة الإرهاب، ويستطيع أن يخرج القوات الأمريكية من العراق سواء كان عددها 5 أو 7 أو حتى لو كانت 9 آلاف جندي بليلة ظلماء”.
وأضاف: “تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة تكشف حقيقة أن المشروع الأمريكي في العراق يستهدف دول الجوار”، لافتا إلى أن “البعض كان يقول بأن التواجد الأمريكي هو لمساعدة العراق”.
وشدد الخزعلي على أن الدستور العراقي “يمنع استهداف دول الجوار”، وأن “على ترامب أن يعلم بأن العراق دولة قوية عسكريا واجتماعيا وسياسيا، وأنه هو من يفرض قراره”.
وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحات له قبل يومين، ان هدف إبقاء قوات بلاده في العراق، هو “مراقبة إيران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *