أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 15 جريحا فلسطينيا بغارات على غزة واصابة جندي برد المقاومة

15 جريحا فلسطينيا بغارات على غزة واصابة جندي برد المقاومة

اصيب 15 فلسطينيا على الاقل جراء ثلاث غارات شنّها طيران الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة فجر اليوم.

واستهدفت الغارات مناطق سكنية وبئرا للمياه يغذّي نحو عشرين الف نسمة. بالمقابل قال جيش الاحتلال الاسرائيلي إنّ صاروخين اطلقا الليلة من قطاع غزة باتجاه مستوطنة سديروت.
وذكرت مصادر صحافية اسرائيلية أنّ تسع قذائف هاون سقطت في مستوطنة أشكول شمال القطاع تسبّبت شظايا إحداها بإصابة جندي اسرائيلي بجروح طفيفة.

من جهتها ردّت المقاومة منذ بدء العدوان خلال اسبوعين بعشرات الصواريخ ليبلغ عددها اكثر من 150 صاروخا.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس استعدادها لمواجهة العدوان الاسرائيلي، وقالت في بيان لها إنّ جيش الاحتلال يمتلك قرار بدء الحرب، لكنّ مجريات وخطط المعركة ستكون خارجة عن دائرته.
وفي مدينة غزة، خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الضفة الغربية المحتلة ضد العدوان الاسرائيلي المتواصل عليها.
وردّد المشاركون هتافات تندّد بالعدوان وبالتهديدات الموجّهة للقطاع، مستنكرين إقدام المستوطنين على قتل وحرق الفتى محمد ابو خضير بمخيم شعفاط في القدس المحتلة.

وأكّد المتظاهرون أنّ الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وطالبوا السلطة الفلسطينية بإلغاء التنسيق الامني مع الكيان الاسرائيلي، معتبرين أنّ السكوت عمّا يجري هو خيانة بحق التاريخ النضالي ضد الاحتلال.
وفي شفعاط شمالي القدس المحتلة، تجدّدت المواجهات احتجاجا على جريمة قتل وحرق المستوطنين للفتى الفلسطيني محمد ابو خضير، فيما صادقت حكومة الاحتلال على بناء اكثر من سبعمئة وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية ومحيط القدس المحتلة.
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية اكثر من 20 فلسطينيا بينهم نائب بالمجلس التشريعي وخمسة من الاسرى المحرّرين. وحذّرت السلطة الفلسطينية من تفجّر الأوضاع، محمّلة كيان الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية التصعيد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية من طهران: إسرائيل تعيش عزلة غير مسبوقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن تبني مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *