أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / انباء عن اعتقال المدير السابق لجامعة “الإمام محمد بن سعود” “سليمان أبا الخيل” ومساومته

انباء عن اعتقال المدير السابق لجامعة “الإمام محمد بن سعود” “سليمان أبا الخيل” ومساومته

كشفت مصادر أن السلطات السعودية اعتقلت المدير السابق لجامعة “الإمام محمد بن سعود” “سليمان أبا الخيل” ومساومته .

وأوضحت المصادر لـ”الخليج الجديد” أن السلطات ساومت الداعية السعودي وأخذوا منه قصره في جدة، فيما يبدو كجزء من إجراءات ما يعرف بمكافحة الفساد.
وكان الملك “سلمان بن عبدالعزيز” قد أصدر في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي مرسومًا ملكيًا يقضي بإعفاء “أبا الخيل” من منصبه كمدير لجامعة “الإمام محمد بن سعود”، دون توضيح أسباب أو تعيين خليفة له.
وأفاد ناشطون على “تويتر” وقتها أن الإقالة جاءت بأوامر مباشرة من ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” واصفين الأمر بـ”تصفية حسابات”.
وقبل أيام، وافق الملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، الأربعاء، على طلب من ولي العهد “محمد بن سلمان” بإنهاء أعمال اللجنة العليا لمكافحة الفساد بالمملكة، بعدما تمكنت من تحصيل 400 مليار ريال (107 مليارات دولار) بموجب اتفاقات للتسوية المالية مع المتهمين ويؤكد مقربون من الامراء الذين تنازلوا عن جزء من ثرواتهم مقابل اطلاق سراجهم : ان المبالغ المستحصلة منهم ومن الوزراء ورجال الاعمال المحتجزيم في فندق ريتز كارلتون ٫ لم تدخل الخزينة السعودية بل تم ايداعها بحساب ولي العهد محمد بن سلمان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *