أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات التركية تعلن القاء القبض على قيادي في حزب العمال الكردستاني على صلة باسرائيل

السلطات التركية تعلن القاء القبض على قيادي في حزب العمال الكردستاني على صلة باسرائيل

ألقت السلطات التركية القبض بعملية أمنية في ولاية أضنة التركية على قيادي بارز في حزب العمال الكردستاني، كان معنيا بتنظيم لقاءات حزبه مع إسرائيل والولايات المتحدة.

وقالت النيابة العامة التركية اليوم السبت، إن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لقيادة الدرك في ولاية مرسين، كشفت بعملية دقيقة أن “داوود باغستاني المرتبط بما يسمى المجلس التنفيذي لحزب العمال الكردستاني، ينشط لصالح التنظيم /حزب العمال الكردستاني/ في مرسين وأضنة تحت اسم مستعار هو، جان بولوت تورغاي”.
وأكدت النيابة التركية، أن باغستاني كان رئيسا لـ”المعهد الإسرائيلي الكردي”، وعمل في السنوات السابقة وسيطا لتنظيم لقاءات حزبه مع ممثلين عن إسرائيل والولايات المتحدة.
وتم في العملية الأمنية مصادرة تسجيلات لكلمات ألقاها باغستاني سابقا في معسكرات الحزب في العراق، وكشفت عن ترويجه لأنشطة حزبه عبر حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *