أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بولتون يتحدى سيادة فنزويلا ويهدد الرئيس الشرعي للبلاد مادورو بالاعتقال والنفي الى غوانتانامو

بولتون يتحدى سيادة فنزويلا ويهدد الرئيس الشرعي للبلاد مادورو بالاعتقال والنفي الى غوانتانامو

في استهتار واستخفاف امريكي بسيادة الدول الاخرى ٫ هدد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الرئيس الشرعي لفنزويلا نيكولاس مادورو ، بإحالته إلى معتقل الموت الأمريكي “غوانتانامو” بكوبا.

وقالت صحيفة “الباييس” الإسبانية التي نقلت هذا الخبر ٫ ساخرة ٫ أن بولتون ربما يؤدي دور “الشرطي السيء” في الحملة الأمريكية للضغط على السلطات الفنزويلية بهدف إرغام الرئيس مادورو على التنحي لصالح زعيم المعارضة حوان غوايدو، الذي أعترفت به الإدارة الأمريكية رئيسا انتقاليا لفنزويلا.
وخاطب بولتون الرئيس الفنزويلي : “بالأمس كتبت في تويتر أني أتمنى لك تقاعدا طويلا وهادئا على شاطئ جميل بعيدا عن فنزويلا، وأنه كلما أسرعت في الاستفادة من هذه الفرصة، كلما زاد احتمال أن يكون لديك ملاذ لطيف وهادئ على شاطئ جميل، بدلا من أن تكون في منطقة ساحلية أخرى، مثل غوانتانامو”.
وسبق أن نشر بولتون تغريدة على حسابه في “تيوتر”، الخميس الماضي، نصح فيها مادورو بـ”الاستفادة في أسرع وقت من العفو الذي اقترح منحه له الرئيس غوايدو”.
ويقع معتقل غوانتانامو في القاعدة البحرية الأمريكية بالطرف الجنوبي الشرقي لجزيرة كوبا، وتستخدمه الولايات المتحدة لأحتجاز المتهمين بالإرهاب، ويضم خصوصا سجناء متهمين بالمشاركة في اعتداءات 11 سبتمبر 2001.
يذكر ان الرئيس الفنزويلي مادورو كان قد اعلن قبل ييومين ان الولايات المتحدة تعدد خططا عسكرية ضد بلاده ٫ ودعا القوات المسلحة للاساعداد للدفاع عن سيادة وكرامة البلاد < كما ان الكرملين اعلن انه سيقدم كل مساعدة ممكنة لفنزويلا ضد اية اعمال عدائية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *