أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : الحشد يمنع القوات الامريكية من اجراء جولة ميدانية في الموصل ويقطع عليها الطريق

فيديو : الحشد يمنع القوات الامريكية من اجراء جولة ميدانية في الموصل ويقطع عليها الطريق

في قرار يهدف الى ايقاف الجولات الاستعراضية للقوات الامريكية في مدينة الموصل التي اثارت استياء شعبيا وبرلمانيا واسعا ٫ منعت قيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى اليوم الجمعة، القوات الامريكية من تنفيذ جولة ميدانية راجلة في أحدى مناطق مدينة الموصل .

وقال نائب قائد العمليات الحاج رضوان العنزي : أن هذا الجولة للقوات الامريكية تعتبر استفزازا متعمدا ومقصودا للاجهزة الامنية المنتشرة في الموصل واستفزازا للمواطنين ، مما استوجب منا التدخل والاعتراض على دخولهم وذلك بقطع الطريق امامهم وتحذيرهم بصورة مباشرة .

واضاف القائد الحشدي، واثر تحذيرات الحشد لهم اصيب الجنود الامريكان بحالة من الذعر والخوف الشديد ٫ وتم ملاحظة ذلك عند اغليهم ٫ وهو ما دفعهم الى طلب غطاء جوي للقوات تحسبآ لأي عمل ضدهم ٫ واثر تهديدات الحشد انسحبوا من المنطقة “.
واوضح رضوان العنزي : ان “القوات الأمريكية تسعي الى تغطية الفشل الذي تعرضت له في سوريا أثر اعلان انسحابهم منها من خلال هذه الاستعراضات الاعلامية البائسة والتجوال في مدينة الموصل، فيما هدفهم الحقيقي هو زعزعزعة أمن المناطق المحررة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وليد المعلم : الرئيس ترامب لايفقة بالقانون ولا بالجغرافيا وسنستعيد الجولان قريبا

أكد وليد المعلم وزير خارجية سوريا ان بلاده تنسق بشكل دائم مع ايران، منوها الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *