أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الامم المتحدة تشكك في عدالة المحكمة التي اصدرت احكاما بالمؤبد على الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة

الامم المتحدة تشكك في عدالة المحكمة التي اصدرت احكاما بالمؤبد على الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة

قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، “هناك شكوك قوية، في حصول 3 من قادة المعارضة البحرينية على محاكمة عادلة بعد أن أيدت المحكمة العليا الأحكام الصادرة بحقهم ومن بينهم زعيم المعارضة الشيخ علي السلمان الذي صدر بحقه حكم السجن المؤبد “.

وقالت المتحدثة باسم المكتب مارتا هورتادو، في تعليق عبر البريد الإلكتروني، “نشعر بالقلق العميق من أن تلك الإدانات صدرت بسبب معارضتهم لحكومة البحرين وسياساتها”.
وصدر حكم بالسجن المؤبد على الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان والشيخ حسن سلطان وعلي الأسود العضوين في الجمعية ذاتها في نوفمبر الماضي، ما ألغى حكما سابقا بتبرئتهم.
ويقضي سلمان بالفعل فترة عقوبة مدتها 4 سنوات للتحريض على الكراهية وإهانة وزارة الداخلية بعد اعتقاله عام 2015، فيما يحاكم سلطان والأسود غيابيا.
يذكر ان النظام الخليفي الحاكم في البحرين سخر المحاكم في البلاد للبطش بالمعارضة والناشطين السلميين والناشطين الحقوقيين وذلك من خلال تعيين الملك حمد لابن عمه خالد بن علي ال خليفة وزيرا للعدل والذي اجبر القضاة على قراءة احكام مكتوبة سلفت بخط يد الوزير ٬ ضد المعتقلين من رجال وزعماء المعارضة والناشطين السياسيين والناشطين الحقوقيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعوديون في الخارج يعلنون تاسيس حزب معارض ضد نـظام ال سعود الهدف منه اسقاط النظام

أعلنت مجموعة من السعوديين المقيمين بالمنفى في دول بينها بريطانيا والولايات المتحدة، تاسيس حزب معارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *