أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرياض تسقط عقوبة الاعدام عن الناشطة الشيعية من القطيف “اسراء الغمفام “المعتقلة مند عام 2015

الرياض تسقط عقوبة الاعدام عن الناشطة الشيعية من القطيف “اسراء الغمفام “المعتقلة مند عام 2015

أفادت مجموعات حقوقية، بأن الرياض أسقطت عقوبة الإعدام عن الناشطة الشيعية إسراء الغمغام المواطنة الشيعية ، المسجونة منذ ديسمبر عام 2015، إثر مشاركتها في احتجاجات مناهضة للحكومة شرقي المملكة في منطقة القطيف .

وقالت مديرة الحملات في برنامج الشرق الأوسط التابع لمنظمة العفو الدولية، سماح حديد: “إسقاط السلطات السعودية مطالبتها المثيرة للغضب بإعدام الغمغام تبعث على الارتياح الشديد”.
وأضافت، أن الغمغام “لا تزال تواجه حكما غير معقول بالسجن لمجرد مشاركتها في تظاهرات سلمية”.
ودعت حديد النيابة العامة السعودية إلى “إسقاط دعوتها بالحكم بالإعدام” على المتهمين الأربعة الآخرين الذين بدأت محاكمتهم في الرياض في أغسطس الماضي.
ولم يصدر أي تصريح سعودي رسمي بشأن قضية الناشطة.
وذكر مركز الخليج لحقوق الإنسان، أن المحكمة لم تعد تسعى إلى الحكم بإعدام الغمغام، لكن من المرجح أن “تواجه حكما بالسجن لمدة طويلة”.
ووجهت النيابة السعودية التهم لأربع نشطاء آخرين إضافة إلى الناشطة الغمغام، بالتحريض على الخروج في احتجاجات في المنطقة الشرقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تدين نهج العقوبات الغربية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، إن روسيا تدين نهج العقوبات التي يمارسها الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *