أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ينفي تقارير سعودية عن سحب حرس الحدود العراقي من الحدود مع السعودية

المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ينفي تقارير سعودية عن سحب حرس الحدود العراقي من الحدود مع السعودية

نفى المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ، صحة ما بثته وسائل اعلام سعودية ، ومن بينها قناتا العربية والعربية – الحدث ، بصدرو اوامر الى حرس الحدود المرابطين على الحدود السعودية بالانسحاب ، لكنه اشار إلى وجود عناصر غادرت مواقعها بعد تقاضي رشوة – بالطبع من السعودية – ، وذلك في تطور يأتي بعد ساعات على إجراء اتصال هاتفي بين العاهل السعودي والرئيس الأمريكي تناول التطورات بالعراق وخطر داعش على استقرار المنطقة.

واكد الفريق قاسم عطا، المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية، الخميس عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن انسحاب قوات الحدود العراقية من الحدود مع السعودية.
وقال عطا في مؤتمره الصحافي اليومي: “بعض وسائل الاعلام الكاذبة تناقلت خبرا مفاده انسحاب قوات حرس الحدود المنتشرة على الشريط الحدودي مع السعودية” وأضاف: “لا صحة لهذا الخبر، والقوات العراقية موجودة على طول الشريط الحدودي بين العراق والسعودية، باستثناء بعض الأشخاص الذين يتقاضون الرشى لينسحبوا”.
وكان البيت الأبيض قد وزع الخميس نص محادثة هاتفية بين الرئيس باراك أوباما والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز جرى خلالها مناقشة الأوضاع في العراق و”التهديدات التي يفرضها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام على استقرار العراق وكامل المنطقة.”
وبحسب البيان الأمريكي فقد شدد الجانبان على أهمية السير بسرعة باتجاه تشكيل حكومة جديدة “قادرة على توحيد الأطياف العراقية المتنوعة”.
وكانت السعودية قد اعلنت انها نشرت 30 الف جندي مزودين بالدبابات والدروع والمدفعية ومروحيات على الحدود مع العراق بحجة انسحاب حرس الحدود العراقي ، في وقت تثبط تقاير للمخابرات العراقية نقارير غربية تورطها في مشروع دعم البغثيين والجماعات الارهابية السنية الاخرى بهدف العودة للحكم او التمهيد لاقامة اقليم بعثي وهابي في المحافظات ذات الاغالبية السنية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *