أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الشيوخ الامريكي يسعي لعرقلة تنفيد الرئيس ترامب عملية الانسحاب من سوريا

مجلس الشيوخ الامريكي يسعي لعرقلة تنفيد الرئيس ترامب عملية الانسحاب من سوريا

ذكرت محطات التلفزة الامريكية ٫أن مجلس الشيوخ يؤيد تعديلا من شأنه عرقلة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سحب القوات من سوريا وأفغانستان.

وحذر زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، الخميس، الرئيس ترامب مما اسماه الانسحاب المتسرع للقوات الأمريكية من سوريا.
وقال ماكونيل الذي نادرا ما ينتقد الرئيس علانية إن “التعديل الذي أريده سيعترف بالحقيقة الواضحة بأن تنظيمي القاعدة وداعش ومن يدور في فلكهما في سوريا وأفغانستان ما زالوا يشكلون تهديدا خطيرا لبلدنا.”
وأضاف: “سأعترف بخطر الانسحاب المتسرع من أي من النزاعين، وسأسلط الضوء على الحاجة للانخراط الدبلوماسي والحلول السياسية للصراعات الكامنة في سوريا وأفغانستان”.
وزعم رئيس جهاز الاستخبارات الأمريكية، الثلاثاء الماضي، إن تنظيم داعش لا يزال لديه “الآلاف” من المقاتلين، ما يمكنه من إعادة بناء قوة متماسكة في حال ترك أي فراغ في هذا البلد الذي مزقته الحرب.
وأثار قرار الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، سحب قواته من سوريا، ردود فعل متناقضة داخل الولايات المتحدة وخارجها، فالبعض أشار إلى أن ترامب كان قد وعد بذلك ووفى بوعده، فيما اعتبر عدد غير قليل أعضاء الكونغرس، بان الانسحاب يمثل “كارثة حقيقية واستسلاما للقوتين الموجودتين داخل سوريا روسيا وإيران” واعلانا بانتصار الرئيس السوري بشار الاسد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *