أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تنشئ آلية مالية للدفع مع إيران وتجنب العقوبات الامريكية

ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تنشئ آلية مالية للدفع مع إيران وتجنب العقوبات الامريكية

أنشأت كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا رسميا آلية مالية للدفع مع إيران، أطلق عليها اسم “إينستكس” للالتفاف على الحظر الامريكي على ايران.

واسم “إينستكس” الذي أطلق على آلية الدفع مع إيران هو اختصار لـ”أداة دعم التبادلات التجارية”.
وبحسب مصادر اعلامية فإن الآلية ستكون قائمة على نظام المقايضة للبضائع أو المدفوعات، وإجراء المعاملات التجارية مع إيران بعملات غير الدولار.
وحسب مصادر اقتصادية اوروبية فأن الشركة ستسجل في فرنسا، فيما سيتولى إدارتها ٫ مسؤول من ألمانيا، وتحاول الدول الثلاث من خلال تأسيس هذه القناة إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران، بعد خروج الولايات المتحدة منه في ايار مايو الماضي.
علي صعيد متصل أكد هايكو ماس وزير خارجية ألمانيا تدشين بلاده وفرنسا وبريطانيا آلية مالية لمساعدة الشركات الأوروبية على تجنب الحظر المفروض على إيران.
وقالت مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إن إعلان بريطانيا وفرنسا وألمانيا إطلاق آلية لتسهيل التعاملات التجارية مع إيران سيتم خلال ساعات.
هذا وقد أطلق على الآلية اسم /انستكس/ INSTEX ومن شأنها الالتفاف على العقوبات الأمريكية ضد إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط شحنة اسلحة كبيرة من العناصر المعادية للثورة

اعلن قائد لواء “حمزة سيد الشهداء (ع)” العملاني الثالث التابع للحرس الثوري عن ضبط شحنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *