أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كيري يشن اقسى هجوم على ترامب : لم ار زعيما مفرقا وخطيرا مثل ترامب علي مدار العقود التي عملت فيها مع الحكومة

كيري يشن اقسى هجوم على ترامب : لم ار زعيما مفرقا وخطيرا مثل ترامب علي مدار العقود التي عملت فيها مع الحكومة

وصف وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري، الرئيس ترامب بانه زعيم خطير ومفرق ٫ وقال في رسالة وجهها الى انصار الحزب الديمقراطي : ان هذا الرئيس يسئ لسمعة بلادنا ويقوض ركائز ديمقراطيتنا وفرق بيتنا وعزل دولتنا .

واتهم كيري ترامب بتجاهل الدبلوماسية والإساءة لسمعة الولايات المتحدة على الساحة العالمية ٫ قائلا : وعزل دولتنا في العالم بعد أن دفع بنا إلى الوراء وهدد المؤسسات والتحالفات التي بناها الزعماء الأمريكيون منذ حقبة الحرب العالمية الثانية من أجل لم شمل العالم”.
وتابع وزير الخارجية الأسبق: “على مدار عقود من الزمن عملت خلالها في الحكومة لم أر زعيما مفرِّقا أو خطيرا بمقدار دونالد ترامب، وطبعا لم أر رئيسا أمريكيا يهدد أمننا القومي بواسطة تغريدات على موقع تويتر”.
ودعا كيري أنصار الحزب الديمقراطي إلى جمع اشتراكات لإجراء حملة دعائية في إطار انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر العام 2020، التي أعلن ترامب عزمه على الترشح فيها.
ويُذكر اسم كيري بين مرشحين محتملين لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الديمقراطي، إلى جانب أسماء أخرى كنائب الرئيس السابق، جو بايدن، والسيناتور بيرني ساندرز.
وتأتي رسالة كيري على خلفية خروج ترامب من الاتفاق النووي مع ايران حيث كان كيري من اشد المعارضين والمخالفين لذلك القرار كما تاتي الرسالة الشديدة في ظل استمرار ترامب علي مهاجمة الحلفاء الاوربيين كما تتزامن رسالة كيري مع تصاعد التوتر حول فنزويلا، بعد إعلان واشنطن الاعتراف برئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، “رئيسا مؤقتا” للبلاد، بدلا عن الرئيس القائم، نيكولاس مادورو. وأثارت هذه الخطوة، شأنها شأن قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، انتقادات لدى جزء كبير من النخب السياسية الأمريكية وبعض حلفاء الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *