أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف : نامل ان لاتكون للتواجد العسكري في العراق اهداف غير معلنة

لافروف : نامل ان لاتكون للتواجد العسكري في العراق اهداف غير معلنة

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن أمله في ألا يكون للتواجد العسكري الأمريكي في العراق أي أهداف جيوسياسية غير معلنة في المنطقة غير مساعدة الحكومة العراقية.

وأكد وزير الخارجية الروسي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي، محمد علي الحكيم، الذي يزور روسيا، أن موسكو وبغداد متفقتان على ضرورة تنفيذ القرار 2254 الخاص بالتسوية السورية والقضاء على الإرهاب في سوريا والعراق، وشدد كذلك على توافق وجهات النظر حيال القضايا الدولية الملحة وضرورة احترام الشرعية الدولية.
وقال لافروف: “بالطبع نتوقع أن يكون التواجد العسكري الأمريكي في العراق مستوفيا لأهدافه المعلنة، وهي مكافحة الإرهاب ومساعدة الحكومة العراقية على تحقيق الاستقرار، وليس حل المهام الجيوسياسية في هذه المنطقة بطريقة ما”​​​.
وشدد على أن موسكو “تحترم السيادة العراقية وترى التواجد العسكري الأمريكي في العراق قانونيا من الناحية الدولية، لأنه جاء بتوافق مع الحكومة العراقية”.
يذكر ان ازدياد عدد القوات الامريكية في العراق خلال السنة السنة الاخيرة وبناء قواعد جديدة ونقل عديد القوات الامريكية والاليات العسكرية من سوريا الى العراق في الشهر الماضي وقيام هذه القوات برصد عديد الحشد الشعبي وعدد الياته في مناطق مختلفة في العراق وعند الحدود مع سوريا ٫ زاد من قلق كتل برلمانية في مجلس النواب وقيادات في الحشد الشعبي والمقاونة من وجود خطط عدوانية لهده القوات سواء في داخل العراق او في خارجه ٫ خاصة بعد تصريح ترامب الذي كشف ان وجود القوات الامريكية في العراق يسهل عملية نقلها لتنفيذ عمليات ردع للجيش السوري ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني : دعوة التفاوض ليست الا الدعوة الى الاستسلام وهناك في ايران من يعتقد ان القبول بالتوقيع على الاتفاق النووي كان خطئا

ألمح أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إلى أن موافقة طهران على الاتفاق النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *