أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قائد عسكري ايراني كبير يهدد الولايات المتحدة ودول خليجية تعادي بلاده برد قاصم
اللواء باقري

قائد عسكري ايراني كبير يهدد الولايات المتحدة ودول خليجية تعادي بلاده برد قاصم

حذر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، الولايات المتحدة بعض الدول الخليجية من أنها ستتلقى “ردا قاصما” لو حاولت الاعتداء على إيران.

واكد باقري، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء خلال ملتقى تكريم ذكرى استشهاد شقيقه، حسن باقري، أن إيران أصبحت القوة المتفوقة في المنطقة لكنها مع ذلك تتحدث “بعدالة وشجاعة عن مواقفها الصائبة والمبدئية” وتقول بصراحة إنها لا تطمع في أراضي الغير.
وشدد باقري على أن الولايات المتحدة وبعض الدول في جنوب الخليج، في إشارة إلى السعودية والإمارات والبحرين، “تعلم جيدا أنها لو حاولت الاعتداء” على إيران “ستتلقى بالتأكيد ردا قاصما”.
وأضاف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية: “لقد شحن البعض كل طاقاتهم للإطاحة بالحكومة الشرعية في سوريا، فيما يسعون الآن لاستئناف أنشطة سفاراتهم لدى دمشق”.
وجاءت هذه التصريحات في وقت تصاعد فيه التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل ملحوظ بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مايو 2018 الخروج من الصفقة النووية، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران، رغم معارضة الأطراف الأخرى في الاتفاق لهذه الخطوة، في إجراء رحبت به السعودية، التي تعتبر إيران أكبر عدو لها في المنطقة وتعمل هي والامارات على تطبيع علاقاتهما مع الكيان الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *