أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة بحرينية تصدر احكاما باسقاط الجنسية والمؤبد ضد 5 مواطنين في سلسلة الاحكام الظالمة لمحاكم ال خليفة

محكمة بحرينية تصدر احكاما باسقاط الجنسية والمؤبد ضد 5 مواطنين في سلسلة الاحكام الظالمة لمحاكم ال خليفة

على غرار الاحكام الظالمة التي نصدرها محاكم النظام البحريني اليوم الاثنين ضد الناشطين السلميين للنظام وضد المعارضة ٫ اصدرت محكمة خاضعة لارادة الحاكم الخليفي ٫ حكماً بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية وغرامة 200 ألف دينار على 5 مواطنين في قضية حريق انبوب نفط في منطقة بوري.

كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن 10 سنوات على السادس وإسقاط الجنسية عنه وسجن السابع 5 سنوات وتغريمه مبلغ 100 الف دينار.
وكانت المحامية فاطمة الحواج قد أفادت بأن “المعتقلين أنكروا الاتهام الموجه ضدهم بالانضمام الى جماعة ارهابية”.
وتتهم السلطات 7 مواطنيهم 3 منهم خارج البلاد بتشكيل “جماعة إرهابية تتبع ائتلاف 14 فبراير” بقصد ارتكاب الجرائم الإرهابية على حد زعمها. والمعتقلون هم فاضل علي (23 عاما)، أنور المشيمع (24 عاما)، محمد محروس (27 عاما)، وعادل صالح (23 عاما).

تعذيب وحشي للمعتقلين لاجبارهم على الاعتراف الكاذب بتنفيذ الحريق

وقالت المنظمة البحرينية الالمانية لحقوق الإنسان والديمقراطية في هذا السياق، : إن المعتقلين في قضية حريق أنبوب نفط في بوري يتعرضون لتعذيب شديد، داعيةً السلطات البحرينية إلى إيقاف “أسلوب التعذيب لنزع الاعترافات”.

وأعلنت المنظمة في بيان لها أنه “تم ضرب المعتقلين على مختلف أنحاء الجسم، و تركز الضرب على منطقة الرأس و الركل على الرجلين، وقد بقي بعضهم لمدة 6 أيام و أعينهم مغطاة بالقماش الأسود وايديهم مقيدة وعيونهم معصوبة حتى لا يتعرفوا على هوية من يعذبهم، وتم زجهم في السجون الانفرادية في الظلام، وإجبارهم على التوقيع على إعترافات و أوراق لا يعلمون مضمونها، وعندما تم أخذهم للنيابة العامة تم تهديدهم في حال رفع رأسهم والنظر لأي أحد سوف ينالون التعذيب من جديد”.

وكانت قد اشتعلت النيران في أنبوب نفط تابع لشركة بابكو في منطقة بوري على مقربة من منازل المواطنين الذين اشتكوا مرارا من اهتراء الأنابيب وحاجتها للصيانة واقتصرت الأضرار على الماديات. وقالت وزارة الداخلية حينها إنها قبضت على مجموعة من الشبان موجهة اتهامات إليها تتعلق بما أسمته تفجير انابيب النفط في منطقة بوري في 10 نوفمبر الماضي.

ونشرت الوزارة خلال بيان لها عُرض على شاشة تلفزيون البحرين الرسمي في 7 فبراير 2018 صور المعتقلين وأسماءهم خلافاً للقوانين المحلية والدولية وفي انتهاك صارخ لابسط قوانين حقوق الانسان : أن المتهم بريءٌ حتى تثبُت إدانته في محاكمةٍ قانونية تؤمّن له فيها الضماناتُ الضرورية لممارسة حقّ الدّفاع في جميع مراحل التحقيق والمحاكمة وفقاً للقانون.

واظهرت الصور التي عُرضت التغير الكبير في ملامح المعتقلين لدرجة عدم التعرف على بعضهم، ما يعيده نشطاء إلى التعذيب الذي لا بد أنهم تعرضوا له في غرف التحقيق المعروفة بغرف الموت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *