أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / البرزاني ونجله مسرور رئيس جهاز ” امن الاقليم ” يستقبلان الجربا للتنسيق بتقديم مزيد من الدعم للمعارضة السورية

البرزاني ونجله مسرور رئيس جهاز ” امن الاقليم ” يستقبلان الجربا للتنسيق بتقديم مزيد من الدعم للمعارضة السورية

في دلالات على مضي البرزاني بوتائر عالية ،في تنفيذ دور خطير يستهدف امن واستقرار دول في المنطقة ، سواء في انكشاف دوره بالتنسيق مع فلول نظام صدام البائد ، لاسقاط الموصل بيد تنظيم داعش الوهابي ، وسيطرة البيشمركة على نفط كركوك وتصديره النفط الى الكيان الاسرائيلي ، استقبل البرزاني اليوم رئيس ما يسمى الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا ، لتنسيق المواقف وتقديم البرزاني المزيد من التسهيلات للجماعات المسلحة في سوريا .

وقام الجربا، رئيس ما يسمى الائتلاف السوري المعارض، بزيارة رسمية الأربعاء إلى مدينة أربيل، اجتمع خلالها برئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البرزاني، لبحث التطورات الأخيرة في البلدين ، وتكتم الجانبان على الاشارة الى تفاصيل الموضوعات التي تم بحثها .
وذكرت الصفحة الرسمية للائتلاف أن الجربا التقى، إلى جانب البرزاني، بمسرور برزاني، رئيس ” جهاز امن الاقليم ” “بهدف التباحث في آخر المستجدات على الساحة السورية والأحداث الأخيرة الجارية في العراق.
ولم تقدم الصفحة المزيد من التفاصيل حول طبيعة المحادثات وما جرى الاتفاق عليه، في حين تعمدت رئاسة اقليم كردستان تجاهل الاشارةإلى اللقاء.
وتاتي هذه الزيارة للجربا في سلسلة زيارة مكوكية له الى اربيل واجتماعه بالقيادات الامنية والسياسية ، فيمااكد مراقبون غربيون خطورة الدور الحالي الذي يضطلع به البرزاني في في الفترة الاخيرة ، واندفاعه الى اتخاذ خطوات متسارعة تصب في تحقيق ما يسميه البرزاني بالانفصال واعلان قيام دولة كردستان والكشف عن مزيد من الصلات السرية مع اسرائيل تمثل في تصدير نفط كركوك لاسرائيل ، ومعلنا عن خطط لتنفيذ لاستفتاء على تقرير المصير في كردستان تمهيدا لاعلان دولة كردستان في وقت سارعت فيه تل ابيب، على لسان الرئيس الاسرائيلي بيريز ورئيس الحكومة نتنياهو الى دعم خطط البرزاني لاعلان هذه الدولة .
ويتوقع المراقبون مضي البرزاني في هذه الخطط ، متجاهلا تحذيرات ايرانية وتركية قوية وجهت اليه والى ورئيس حكومته نيجرفان البرزاني ، بان الدولتين ترفضان اي اعلان لهذه الدولة ، وحذرتا البرزاني من اثار خطيرة لمثل هذا القرار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *