أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تعلن محذرة اعداءها : سنتخد النهج العسكري الهجومي اذا اقتضت الضروة ذلك

طهران تعلن محذرة اعداءها : سنتخد النهج العسكري الهجومي اذا اقتضت الضروة ذلك

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أن بلاده ستتخذ نهجا عسكريا هجوميا لحماية مصالحها إذا اقتضت الضرورة.

وأشار باقري في هذا السياق إلى إجراء تغييرات وتعديلات في مواقع المناورات التي تنفذها قوات البلاد في مضيق هرمز ومياه الخليج وبحر عمان وفي مواقع المناورات البرية والجوية، مشددا على قدرة القوات الإيرانية على “تغيير تكتيكاتها عند الضرورة”.
وقال باقري، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، ردا على سؤال حول تبديل التوجه الأمني خاصة في الجيش الهجومي : “وفقا لتعاليم الإسلام والمثل العليا للجمهورية الإسلامية، فإننا لا نتطلع أبدا إلى احتلال أراضي البلدان أو الاعتداء عليها أو الطمع فيها”.
وتابع باقري: “إن استراتيجيتنا الدفاعية الكبرى هي الدفاع عن استقلال ووحدة أراضي بلادنا ومصالحها الوطنية ومواطنينا”.
ولفت رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية إلى أن سياسة “الدفاع الإسلامي” لبلاده لا تعني حصر عملها العسكري على الإطار العملياتي والتكتيكي الانفعالي البحت وعدم اتخاذ التوجه الحركي “.
وحذر اللواء باقري : “إننا سنتخذ نهجا هجوميا إذا اقتضت الحاجة حفاظا علي المصالح والمنجزات الوطنية وعند بروز آثار اي اعتداء قد يستهدفنا”.
وتعهد باقري: “إذا كان أي من البلدان ينوي انتهاك مصالح بلادنا، وتمت رؤية آثار هذا الانتهاك، فإن الجمهورية الإسلامية لن تقف مكتوفة الأيدي وتشاهد كيف تنتهك مصالح شعبها ويزعزع السلام والأمن في البلاد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنرال اسرائيلي محذرا : الاسرائيليون ليسوا مستعدين لسقوط الاف الصواريخ الايرانية والفلسطينية وصواريخ حزب الله فوق رؤوسهم

اعلن جنرال إسرائيلي إن : أن “الإسرائيليين ليسوا مستعدين في السنوات العشر الأخيرة لسقوط الاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *