أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / لتبرير التطبيع معها ..كاتبة سعودية في صحيفة ” الجزيرة السعودية ” تعلن ان وجود اسرائيل بات امرا واقعا

لتبرير التطبيع معها ..كاتبة سعودية في صحيفة ” الجزيرة السعودية ” تعلن ان وجود اسرائيل بات امرا واقعا

ضمن المبادرات الاعلامية للنظام السعودي لتبرير التطبيع مع الكيان الصهيوني ٫ اعتبرت الكاتبة السياسية السعودية، سهام حسين القحطاني، أن وجود إلكيتن لاسرائيلي٫ بات أمرا واقعا ورفض التطبيع معها ليس إلا “شعارات وجدانية”.

وقالت القحطاني، الكاتبة في المجلة الثقافية بجريدة “الجزيرة” السعودية، في تغريدة نشرت على حساب منسوب لها في “تويتر”: “فضيحة التطبيع مع إسرائيل، عار التطبيع مع إسرائيل، جريمة التطبيع مع إسرائيل!! لقد انتهى زمن هذه الشعارات الوجدانية”.

وأضافت القحطاني، مؤلفة كتاب “العرب وإسرائيل. صفقة سلام”: “إسرائيل واقع، وعدم اعترافنا بهذا الواقع وجديته وتأثيره علينا لن يغيره، هناك دوما بدايات جديدة للتاريخ”.
وسبق للقحطاني أن طرحت في كتابها سالف الذكر الصادر عام 2018 ذات الأفكار التي تدعو للتطبيع مع إسرائيل في ضوء التغيرات الدولية.
وتعيد تصريحات القحطاني للأذهان الجدل الذي دار العام الماضي، بعد مقال الكاتب، دحام العنزي، الذي نشرته صحيفة “الخليج” السعودية، تحت عنوان “نعم لسفارة إسرائيلية في الرياض وعلاقات طبيعية ضمن المبادرة السعودية”.
وعلى الرغم من غياب أي علاقات علنية بين السعودية وإسرائيل بسبب القضية الفلسطينية، أشار المتابعون إلى تقارب ملموس بين النظام السعودي والكيان الصهيوني في العامين الماضيين خاصة بسبب مواجهتهما مع إيران.
ودعا رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مرارا في وقت سابق إلى إقامة تحالف دولي في الشرق الأوسط ضد إيران يضم “بلدانا معتدلة” في المنطقة في اشارة لدول الخليج، وفي مقدمتها السعودية، مشيدا بحالة ما اسماها نتنياهو العلاقات الإسرائيلية العربية في الفترة الحالية.
من جانبه، أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية وإلكيان الاسرائيلي تواجهان عدوا مشتركا يتمثل بإيران، التي يتهمها النظام السعودي بدعم قوات الحوثيين في اليمن لتنفيذ هجمات صاروخية على الأراضي السعودية ، وقال ابن سلمان في تصريح اشازت به وساذل الاعلام السعودية إن الإسرائيليين لديهم الحق في العيش على أرض خاصة بهم متجاهلا ان هذه الارض هي ارض فلسطين العاذدة للشعب الفلسطيني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تجمع المهنيين السودانيين يدعو الشعب الى النزول للشوراع واعلان العصيان المدني لاجهاض الانقلاب العسكري

ناشد تجمع المهنيين السودانيين، الشعب السوداني، “بالخروج للشوارع وإغلاقها بالمتاريس ونشر المقاومة السلمية والإضراب السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *