أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فنزويلا تصف انشقاق ملحقها العسكري في واشنطن بانها خيانة عظمى وعمالة لواشنطن

فنزويلا تصف انشقاق ملحقها العسكري في واشنطن بانها خيانة عظمى وعمالة لواشنطن

وصفت وزارة الدفاع الفنزويلية، انشقاق الملحق العسكري بسفارة البلاد في واشنطن، خوسيه لويس سيلفا، ورفضه الاعتراف بنيكولاس مادورو رئيسا لفنزويلا بأنه “خيانة وطنية عظمى وعمله عمالة للولايات المتحدة”.

ونشرت وزارة الدفاع الفنزويلية تعليقها على صفحتها فى موقع تويتر بشان انشقاق هذا العقيد عن السلطات الرسمية وإعلان تأييده لرئيس البرلمان، خوان غوايدو، الذي نصّب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد،
وكان الملحق العسكري الفنزويلي بواشنطن، خوسيه لويس سيلفا، قد اعلن “قطع علاقاته” مع الرئيس نيكولاس مادورو السبت ٫ ودعا أعضاء القوات المسلحة في البلاد للاعتراف برئيس البرلمان خوان غوايدو رئيسا شرعيا.
ونقلت صحيفة “نويفو هيرالد” الأمريكية عن الكولونيل الفنزويلي سيلفا قوله: “بصفتي ملحقا عسكريا في الولايات المتحدة، لا أعترف برئاسة نيكولاس مادورو لفنزويلا”.
وعلى الفور أشاد غاريت ماركيس، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض الأمريكي، بقرار الملحق العسكري الفنزويلي قطع العلاقات مع الرئيس مادورو، وحث الآخرين على اتباع مثاله.وكتب ماركيس على تويتر:”الملحق العسكري لفنزويلا في واشنطن قد أكد للتو الولاء الدستوري للرئيس المؤقت خوان غوايدو”.
هذا ونفى الكرملين أنباء تتحدث عن إرسال نحو 400 من أفراد شركة أمنية روسية خاصة إلى فنزويلا لحماية رئيس البلاد نيكولاس مادورو واعتبر الخبر جزءا من الدعاية السوداء ضد الرئيس مادورو الذي يحظى بتاييد كامل من القوات المسلحة في فنزويلا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *