أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : صواريخنا الدقيقة جاهزة لضرب اي مكان في الكيان الاسرائيلي وسنرد بقوة اذا تعرضنا لاعتداء في لبنان او سوريا

السيد نصر الله : صواريخنا الدقيقة جاهزة لضرب اي مكان في الكيان الاسرائيلي وسنرد بقوة اذا تعرضنا لاعتداء في لبنان او سوريا

نفى الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، اليوم السبت، الشائعات التي روجتها وسائل اعلام اسرائيلية حول اصابته بالسرطان ٫ مؤكدا ان صواريخ حزب الله الدقيقة جاهزة لضرب اي مكان في اسرائيل اذا ما تورطت اسرائيل باي اعتداء على لبنان او حزب الله حتى لو كان الاستهداف في سوريا .

وشدد الأمين العام لـ”حزب الله”: “إننا نقف خلف الجيش اللبناني ولا نريد جر الدولة إلى أي حرب”..
وقال نصر الله، في تصريحات علنية هي الأولى له منذ 10 نوفمبر 2018 وأدلى بها لقناة “الميادين” اللبنانية: ” كل ما قيل هو أكاذيب… لم أتعرض لأي مشكلة صحية أبدا رغم دخولي العام الستين”.
وتابع نصر الله موضحا: “من المضحك ما يتردد عن مرض ألم بي أو موت أو عن اجتماعات لحزب الله. ما حصل هو أنه لم تكن هناك مناسبات في الشهرين الماضيين لذا غبنا عن الظهور”.
واضاف الأمين العام لـ”حزب الله”: “ارتأينا أن ما يتردد عن شائعات بشأن صحتي هو استدراجي للتكلم وهو ما لا نريده. إننا لسنا ملزمين بالرد على الشائعات والذي يريد الآخرون تحديد توقيته. وسأتحدث في الشهر المقبل 3 مرات لأن هناك 3 مناسبات”.
“جزء من خطتنا هو الدخول إلى الجليل ونحن قادرون على ذلك ونقرر وفق مجريات الحرب… نحن منذ سنوات نملك القدرة على تنفيذ العملية وأصبح الأمر أسهل بعد تجربتنا في سوريا”.
وأضاف نصر الله: “طالما ليس هناك بديل فنحن معنيون بالدفاع عن بلدنا واللجوء إلى كل عناصر القوة. خياراتنا مطروحة على الطاولة بكل عقلانية وحكمة وشجاعة”.
وأشار نصر الله إلى أن عملية “درع شمال” الإسرائيلية الخاصة بتحديد وتدمير ما سمي بـ”أنفاق حزب الله” لا تلغي عملية الجليل “المحضر لها ولو بنسبة 10 بالمئة وهي لم تستحق هذه الدعاية” الإعلامية.
وقال السيد نصر الله محذرا أن ” ان لدى حزب الله صواريخ دقيقة وبالعدد الكافي للمواجهة في أي حرب مقبلة وضرب أي هدف يريده”.
وتابع قائلا متهكما : أن “على الإسرائيليين ان ينصحوا نتنياهو بتسهيل حصول حزب الله على صواريخ دقيقة من أجل مصلحتهم”.
وأضاف: “تم إنجاز حصولنا على الصواريخ الدقيقة وما محاولات نتنياهو منعها عبر قصف سوريا غير مجدية ولم نعد بحاجة لنقلها لأننا نمتلك العدد الكافي من أجل أي مواجهة مقبلة”.
من جهة أخرى، تعهد الأمين العام لـ”حزب الله” بالرد على أي هجوم ستشنه إسرائيل ضد عناصر حزب الله إن كان في لبنان أو سوريا. وقال في هذا السياق: “إذا ما اعتدى الإسرائيلي علينا فسيندم لأن ثمن الاعتداء سيكون أكبر بكثير مما يتوقعه”.
وأضاف مشددا: “أي اعتداء إسرائيلي حربا كان أو اغتيالا لعناصر حزب الله في لبنان وحتى سوريا سنرد عليه”.
وحذر نصر الله الإسرائيليين بضرورة الانتباه إلى أن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، “قد يرتكب الأخطاء نتيجة طموحاته”، موضحا : أي عملية واسعة يشنها العدو سنتعامل معها على أنها حرب… المقاومة وكل محور المقاومة جاهزون للرد في حال حصول أي عدوان”.
وفي تطرقه إلى عملية ” درع الشمال ” التي نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي لتدمير انفاق قال ان حزب الله حفرها للوصول الى مستوطنات الجليل الاعلى ، اعتبر نصر الله أنها “لم تنته رغم إعلان الإسرائيليين أنها انتهت لأن الحفارات ما زالت تعمل”.
وامتنع السيد نصر الله عن تحديد الجهات التي تقف وراء حفر الأنفاق، قائلا: “لسنا ملزمين بالرد على الشائعات والذي يريد الآخرون تحديد توقيته. هناك أنفاق ولكننا لسنا ملزمين بأن نعلن عمن حفرها أو متى لأننا نعتمد الغموض البناء”.
وتابع نصر الله: “المفاجئ بالنسبة إلينا هو أن الاسرائيلي تأخر في اكتشاف الأنفاق… هناك أنفاق قديمة ما يؤكد فشل الاستخبارات الإسرائيلية وأحدها يعود إلى 13 عاما”.
واعتبر نصر الله أن التطورات الأخيرة تشير إلى أن هناك “فشلا استخباريا إسرائيليا في زعزعة الموقف اللبناني الرسمي ككل عبر عملية الأنفاق”، وأضاف: “الموقف الرسمي اللبناني في مجلس الأمن وموقف الكويت هما فشل استخباري إسرائيلي أيضا”.
وقال السيد نصر الله : ” ان الأمريكيين أبلغوا الروس بأنهم مستعدون للخروج بالكامل من سوريا مقابل خروج الإيرانيين ٫ والروس ابلغوا الرئيس روحاني ولكن الايرانيين رفضوا الطلب الأمريكي لأنهم موجودون في سوريا بطلب من دمشق ٫ كما ابلغ الروس دمشق بذلك الذين رفضوا الطلب ايضا.
وشدد السيد نصر الله على ان قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا ٫ هو النسخة الترامبية للمشروع الأمريكي وهو يعد بحد ذاته فشلا وهزيمة ٫ مشيرا الى ان الأمريكيين لن يستطيعوا أن يفعلوا أكثر مما فعلوا وهم سيغادرون سوريا والمنطقة ٫ والولايات المتحدة ليست في وضعية شن حرب جديدة على المنطقة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *