أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الايراني ينهي مناورات عسكرية باسم ” اقتدار 97 “

الجيش الايراني ينهي مناورات عسكرية باسم ” اقتدار 97 “

انهى الجيش الايراني مناورات كبرى للقوة البرية باسم “اقتدار 97 ” بعد ظهر اليوم السبت وتم الاعلان عن تجقيقها جميع الاهداف المرسومة.

وفي هذه المناورات التي جرت على مدى يومين في منطقة “نصرآباد” بمحافظة اصفهان وسط ايران، شارك اكثر من 12 الف عسكري نفذوا مختلف انواع العمليات الهجومية والهجوم المنسق وتطهير المنطقة.
وشاركت في هذه المناورات وحدات الدروع والمدفعية والتدخل السريع والمشاة الالية والهندسة القتالية والاتصالات والحرب الالكترونية والطائرات المسيرة وطيران الجيش بدعم من مقاتلات القوة الجوية.
وفي المرحلة الاولى من المناورات، التي جرت امس الجمعة، وبعد تنفيذ عمليات الاستطلاع من قبل الطائرات المسيرة ومروحيات طيران الجيش، بادر جنود اللواء المجوقل “55” ولواء التدخل السريع “25” بالدخول الى منطقة المناورات بكامل عدتهم بعد نقلهم بواسطة مروحيات النقل “شينوك” و”214″ حيث قامت بعمليات استطلاع قبل تنفيذ عملية التطهير وتدمير عناصر ومعدات وتحصينات العدو.
وفي المرحلة النهائية للمناورات التي جرت اليوم السبت قامت وحدات المدفعية الثابتة والمتحركة للقوة البرية باطلاق نيران كثيفة تمثلت بقذائف ذكية وبالغة الدقة من مختلف العيارات على مواقع العدو من مسافات تتراوح بين 10 الى 30 كم.
كما قامت وحدات الدروع والمشاة الالية بتنفيذ عمليات هجومية منسقة دمرت خلالها مواقع ومعدات العدو.
ومن الفقرات الاخرى للمرحلة النهائية لهذه المناورات تنفيذ عمليات المطاردة والتدمير الكامل لتحصينات العدو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال الاسرائيلية ترتكب مجزرة وحشية في جنين وسقوط 9 شهداء فلسطينيين واصابة اكثر من 10 اخرين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس مجزرة مروعة في مخيم جنين أدت الى استشهاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *