أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / متظاهرون يقتحمون معسكرا تركيا في محافظة دهوك ادى الى مقتل شخص واصابة 10 اخرين

متظاهرون يقتحمون معسكرا تركيا في محافظة دهوك ادى الى مقتل شخص واصابة 10 اخرين

قتل شخص وأصيب 10 آخرون خلال اقتحام متظاهرين عراقيين معسكرا تركيا في محافظة دهوك بإقليم كردستان واضرموا النار في اليات عسكرية تركية .

وكان عشرات المتظاهرين في ناحية شيلادزي بمحافظة دهوك قد اقتحموا مقرا للجيش التركي احتجاجا على قصف تركي للقرى والمناطق الحدودية هناك.
وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا للاقتحام الذي جرى خلاله إضرام النيران في المعسكر ما أدى إلى احتراق عدد من الآليات العسكري.
وقال شهود عيان: إن “متظاهرين غاضبين هاجموا أحد مقرات المخابرات التركية الموجودة في البلدة وأضرموا فيها النيران”، موضحين أن بعضا من ضباطها “وقعوا في أيدي المتظاهرين وتم تسليمهم إلى القوى الأمنية الكردية” في المنطقة.
وذكر الشهود أن جنودا اتراك أطلقوا النيران في الهواء لتفريق المتظاهرين وإبعادهم عن مقراتهم، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك.
وأشار الشهود إلى أن النيران التهمت أحد المباني فضلا عن عدد من المركبات والسيارات المدرعة.
وأصدرت وزارة الدفاع التركية بيانا قالت فيه إن قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق تعرضت “لاعتداءات من قبل أشخاص تم تحريضهم من قبل تنظيم حزب العمال الكردستاني”.
وذكر البيان أن مركبات ومعدات تضررت، ملقية باللوم على حزب العمال الكردستاني، وهي مجموعة يسارية تعتبرها تركيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) إرهابية.
وشن الحزب تمردا في تركيا منذ 1984، ويتخذ من معسكرات في مخمور بالعراق مقرا له. ولقي عشرات الآلاف حتفهم في الصراع، الذي استؤنف في 2015 بعد هدنة قصيرة لمدة عامين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *