أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / مساعد وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان يصف استخدام دول في المنطقة ” التطرف ” لتغيير الانظمة بمثابة كارثة كبرى

مساعد وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان يصف استخدام دول في المنطقة ” التطرف ” لتغيير الانظمة بمثابة كارثة كبرى

ادان مساعد وزیر الخارجیة الایرانیة حسین امیر عبداللهیان ، استخدام دول في المنطقة التطرف وسيلة لتغيير الانظمة في المنطقة واصفا هذه السياسية بالكارثة الكبرى .
واعتبر عبد اللهيان الازمة في سوریاوالعراق ، ونمو التطرف في هذه المنطقة، بانهما ناجمان عن السیاسات الخاطئة لبعض الدول الاقلیمیة والدولیة، في اشارة ضمنية الى السعودية والولايات المتحدة .

جاء ذلك خلال استقبال امیر عبداللهیان في طهران الاربعاء مساعد وزیر الخارجیة الایرلندیة بري روبینسون الذي یزور البلاد للبحث حول العلاقات الثنائیة والقضایا الاقلیمیة.
ووصف عبداللهیان نهج دول في المنطقة باستخدام التطرف والارهاب كاداة لتغییر الانظمة السیاسیة، بمثابة کارثة کبری وعنصرا لعدم الاستقرار في المنطقة والعالم.
واکد بان هذه الظاهرة لن تنحصر بالمنطقة وستکون لها تداعیات عالمیة، مشددا علی ضرورة اتخاذ اجراء جاد في مکافحة الارهاب والتطرف.
وبحث الوزير الايرلندي مع مساعد الخارجیة الایرانیة تطورات المنطقة ، اكد خلالها الاخير ، المبادئ الاساسیة للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تجاه هذه التطورات، منوها الى بان السیاسات الخاطئة لبعض الدول الاقلیمیة والدولیة، هي التي الحقت الکثیر من الاضرار بامن المنطقة والعالم.
من جانبه اشار مساعد الخارجیة الایرلندیة الی تطورات العراق، معتبرا نمو التطرف والارهاب في المنطقة هاجسا مشترکا.
واعلن الوزير الايرلندي روبینسون دعم بلاده ،الحل السیاسي في سوریا، ومعارضة ارسال السلاح الی هذا البلد، مؤکدا علی مکافحة الارهاب ودعم المسیرة الدیمقراطیة في العراق.
ونوه الوزير روبنسون ،الی تجربة الارهاب المرة فی بلاده، داعياالى مواجهة هذا التهدید، معتبرا سیاسة الاتحاد الاوروبي بانها تتمثل في التصدی الجاد للارهاب والتطرف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد اشعبي تفكك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيد عملية ارهابية في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، مخططاً إرهابياً لاستهداف مدينة الموصل ٫ وتمكنت اجهزتها الاستخباراتية من تفكيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *