أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / طهران ترد بقوة على وزير الخارجية الفرنسي : قدراتنا الصاروخية غير قابلة للنقاش وسنطورها حسب الحاجة

طهران ترد بقوة على وزير الخارجية الفرنسي : قدراتنا الصاروخية غير قابلة للنقاش وسنطورها حسب الحاجة

ردا على تصريحا وزير الخارجية الفرنسي الذي دعا ايران للتفاوض بشان صواريخها الباليستية ٫قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن القدرات الصاروخية هي جزء من قوة الردع المشروعة وضمان للأمن القومي الايراني وغير قابلة للنقاش كما تم اطلاع الطرف الفرنسي على ذلك.

وأضاف قاسمي أن القدرات الصاروخية الايرانية غير قابلة للنقاش وتم تصميمها تبعا للتهديدات القائمة وسوف نقوم بتطويرها بحسب الظروف.
وأشار قاسمي بان تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان حول فرض حظر على ايران بسبب برنامجها الصاروخي يأتي خلافا لجوهر المحادثات والعلاقات بين البلدين واي حظر جديد تجاه ايران من اي دولة اوروبية سوف يقابل بإعادة النظر للعلاقات الثنائية مع هذه الدولة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *