أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف : سياسات الولايات المتحدة تجاه فنزويلا هدامة وغير مقبولة

لافروف : سياسات الولايات المتحدة تجاه فنزويلا هدامة وغير مقبولة

فيما أكد الكرملين دعمه للسلطات الشرعية في فنزويلا والرئيس نيكولاس مادورو ٫ اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن سياسات الولايات المتحدة تجاه فنزويلا هدامة وغير مقبولة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي أثناء زيارته للمغرب، اليوم الجمعة، إن “هذه السياسات تجاه فنزويلا والعديد من الدول الأخرى هدامة، وذلك لا يحتاج إلى برهان برأيي”.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة تدعو إلى انقلاب في فنزويلا بشكل سافر.
وأضاف: “نعتبر أن هذا السلوك غير مقبول ويقوض مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقواعد العلاقات بين الدول، وبناء على هذه المواقف سنتحدث أمام مجلس الأمن الدولي”.
يذكر أن الولايات المتحدة دعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في فنزويلا غدا السبت. وتعتزم واشنطن خلال الاجتماع دعوة المجتمع الدولي للاعتراف برئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان غوايدو رئيسا للبلاد. وكان ترامب قد سارع يوم امس الاول الى اعلان اعترافه بزعيم المعارضة رئيس مجلس النواب ” خوان غوايدو ” رئيسا لفنزويلا متجاهلا وجود الرئيس مادورو الذي فاز بمنصب الرئاسة في انتخابات شارك فيها مراقبون دوليون .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وليد المعلم : الرئيس ترامب لايفقة بالقانون ولا بالجغرافيا وسنستعيد الجولان قريبا

أكد وليد المعلم وزير خارجية سوريا ان بلاده تنسق بشكل دائم مع ايران، منوها الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *