أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئاسة مجلس النواب تؤكد : لاتطبيع مع تل ابيب والموقف العراقي ثابت من القضية الفلسطينية

رئاسة مجلس النواب تؤكد : لاتطبيع مع تل ابيب والموقف العراقي ثابت من القضية الفلسطينية

قالت رئاسة مجبس النواب إن أي تطبيع مع الكيان الإسرائيلي لن يحدث، مؤكدة أن الموقف العراقي من القضية الفلسطينية لن يتغير.

جاء ذلك على لسان عضو هيئة رئاسة البرلمان حسن الكعبي، خلال لقائه الأربعاء، بوفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة النائب عمران الخطيب.
ولا يقيم العراق علاقات دبلوماسية مع ” الكيان الإسرائيلي”، ولا يعترف بها، كما أن الدول العربية، باستثناء الأردن ومصر، لا تقيم علاقات علنية مع “إسرائيل”
وأضاف الكعبي، في بيان لرئاسة البرلمان، أن تغيير الحكوماتفي العراق، لم ولن يغير من موقف العراق وشعبه من قضيته الأولى فلسطين.
وشدد على أن التغيرات التي طرأت على العراق بعد عام 2003 (سقوط نظام الطاغية صدام)، لم تسفر عن أي تغيير في الموقف تجاه القضية الفلسطينية، أو المقاومة في لبنان وفلسطين.
وتابع الكعبي أن” هناك جهات مدفوعة تروج لأفكار تغيير الموقف العراقي، ونقول لهم إن العراقيين لم ولن يصلوا إلى هذا الحد، أي التطبيع مع الكيان الإسرائيلي”.
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، قالت مطلع الشهر الجاري إنّ 3 وفود من العراق، ضمت 15 شخصًا، زارت ” الكيان الإسرائيلي” سرا خلال العام الأخير.
كما تحدث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قبل أسبوعين، عن إقامة علاقات بين العراق و”الكيان الإسرائيلي”، بالقول: “من كان يتوقع أن تقيم إسرائيل علاقات مع السعودية والعراق؟”.

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله : التفجير الارهابي المزدوج في ساحة الطيران خلفه مؤامرة مرتبطة بمحور الشر الأمريكي الصهيوني السعودي

قال متحدث كتائب حزب الله محمد محيي اليوم الجمعة، إن التفجير الارهابي المزدوج في ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *