أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / غضب شعبي واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسجيل ” بسام الراوي ” هدف الفوز لمنتخب قطر في بطولة اسيا والتعليقات تصفه بالخائن

غضب شعبي واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسجيل ” بسام الراوي ” هدف الفوز لمنتخب قطر في بطولة اسيا والتعليقات تصفه بالخائن

بهدف سجله عراقي الاصل ويحمل الجنسية القطرية بسام الراوي ٫ تمكن المنتخب القطري لكرة القدم من الفوز على نظيره العراقي بهدف يتيم في مباراة دور الـ 16 التي جمعت بين المنتخبين ضمن بطولة كأس آسيا، والتي جرت مساء الثلاثاء في أبو ظبي.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي للعراقيين تعليقات غاضبة تندد ببسام الراوي وتصفه بالخائن الذي خان بلاده مقابل حصوله على الجنسية القطرية وخان الولاء لقومه وتخلى هن جنسية بلاده مقابل المال والشهرة .
وأوردت تقارير أن حساب بسام الراوي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حجب يوم الأربعاء، في الوقت الذي عبر فيه عدد كبير من المستخدمين العراقيين عن غضبهم من تسجيله الهدف الذي أقصى منتخبهم من بطولة آسيا.
وكان بسام الراوي قد سجل هدف المنتخب القطري من ضربة حرة، ليسجل مفارقة يقوم بها لاعب عراقي الأصل باقصاء منتخب بلاده العراق من البطولة.
ولد بسام هشام الراوي في عام 1997، وكان والده هشام علي موسى مدافعا في صفوف نوادي الزوراء والقوة الجوية والصناعة والطلبة في تسعينيات القرن الماضي، كما لعب في صفوف المنتخب العراقي في تلك الحقبة ومثل أسود الرافدين في بطولة آسيا عام 1996.
وشارك هشام علي في تصفيات بطولة أمم آسيا 1996 التي جرت في الأردن وتمكن منتخب العراق من حجز بطاقة التأهل إلى النهائيات التي جرت في الإمارات في العام نفسه.
وكان العراق قد فاز ببطولة أمم آسيا في عام 2007.
وُلد بسام في العراق في عام 1997، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي الريان القطري، وخاض موسمين في أوروبا مع فريقي سلتا فيجو الإسباني ويوبين البلجيكي.
وعاد بسام الى الدوري القطري في عام 2017 من خلال نادي الدحيل الذي يرأسه الشيخ عبد الله بن ناصر بن عبد الله الأحمد آل ثاني.

ومثل الراوي منتخبات قطر للناشئين والشباب قبل خوض أولى مبارياته الرسمية مع المنتخب القطري عام 2017.

وشارك بسام الراوي مع منتخب قطر في بطولة الصداقة التي أقيمت العام الماضي في العراق حيث لعب مباراة ضد منتخب بلاده الأصلية وفاز 3-2. وفاز الراوي بجائزة أفضل لاعب في البطولة أيضا.
وحاز بسام على ثقة المدير الفني لمنتخب قطر، فليكس سانشيز، الذي ضمه في التشكيلة المشاركة في بطولة كأس آسيا 2019، حيث سجل أول أهدافه الدولية في شباك لبنان في مرحلة المجموعات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *