أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / موقع استخباراتي اسرائيلي يكشف تصدي الدفاعات الجوية السورية للعدوان على دمشق

موقع استخباراتي اسرائيلي يكشف تصدي الدفاعات الجوية السورية للعدوان على دمشق

كشف الموقع الاخباري الاستخباراتي العبري “ديبكا”، أن أربع طائرات إسرائيلية من نوع “إف 16” هاجمت الجزء الجنوبي من دمشق، مساء أول أمس الأحد، بعدما اخترقت الأجواء اللبنانية، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

واضاف الموقع الخبري الاستخباراتي بأن تل ابيب لم تستجب لتحذيرات روسيا بعدم مهاجمة سوريا مجددا، وبينما المقاتلات الاسرائلية هاجمت مساء أول أمس الأحد العاصمة دمشق السورية ، فإن الجيش السوري رد بإطلاق صواريخ، وهو الهجوم الأول خلال ولاية رئيس الأركان الجديد، الجنرال أفيف كوخافي، الذي تولى مهام منصبه الأسبوع الماضي فقط.
وزعم الموقع الاستخباراتي أن 4 مقاتلات إسرائيلية من نوع “إف 16” وصلت إلى دمشق عبر اختراق الأجواء اللبنانية من البحر المتوسط، وهاجمت أهداف في جنوب دمشق، بالقرب من مطار دمشق الدولي، وبأن منظومة الدفاع “بانتسير وبوك” قامت بالتصدي للطائرات والصواريخ الإسرائيلية، وأسقطت 7 صواريخ.
وأوضح الموقع الإلكتروني العبري “ديبكا”، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن سوريا وروسيا حذرتا إلكيان الاسرائيلي ، غير مرة، وبشكل غير مباشر، بأنه في حال تكرار الهجوم الإسرائيلي على سوريا، فإن سوريا ستطلق صواريخ “إس إيه 7” من محيط مدينة دمشق على إسرائيل مباشرة، وهو ما أطلقته الدفاعات السورية بالفعل، في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وإن سقط في منطقة مفتوحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *