أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رئيس رابطة الطيارين في الكيان الاسرائيلي يدعو ولي العهد السعودي لزيارة تل ابيب ويشيد بانفتاح السعودية على اسرائيل

رئيس رابطة الطيارين في الكيان الاسرائيلي يدعو ولي العهد السعودي لزيارة تل ابيب ويشيد بانفتاح السعودية على اسرائيل

ضمن خطوات التطبيع وفي سابقة استثنائية شكلا ومضمونا دعا رئيس رابطة طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية ” مديان بار ” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وطياري المملكة للمشاركة بمؤتمر للطيران يعقد في تل أبيب.

وخاطب بار في رسالته التي نشرتها صحيفة “جيروزاليم بوست” ولي العهد السعودي معرفا بنفسه “اسمي ” ميدان بار” ولدت وترعرعت في إسرائيل. عملت طيارا في سلاح الجو الإسرائيلي وأعمل في الوقت الحالي طيارا في شركة الخطوط الجوية العال”.
وكتب رئيس رابطة طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية متحدثا إلى محمد بن سلمان بقوله: “أنا وأنت في نفس العمر تقريبا، وهو متوسط ​​عمر الطيارين الذين يطيرون في شركات الطيران التجارية الإسرائيلية. يمكننا كلانا أن نتفق على أنه من المرجح أن أقراننا من الطيارين الذين يعملون لدى شركات الطيران الإسرائيلية لديهم فرصة كبيرة خلال حياتهم للاستفادة من التطورات الجيوسياسية الإقليمية التي ستسمح لهم بالتحليق فوق السعودية بعد مرورهم عبر المجال الجوي الأردني في طريقهم إلى قطر ومنها إلى الهند”.
ورأى بار أن الطائرات المدنية السعودية في المستقبل القريب “سوف تمر فوق القدس في طريقها إلى لندن، وستدخل الطائرات الإسرائيلية المجال الجوي السعودي في طريقها إلى الشرق الأقصى”.
وخاطب الطيار الاسرايلي ولي العهد في الرسالة المطولة : “صاحب السمو الملكي، ولي العهد، لقد حان الوقت لإحداث تغيير. يجب علينا أن نقود التحول لا أن ننقاد للريح.. الطيارون السعوديون يتحدثون اللغة الدولية للطيران المدني تماما مثل نظرائهم الإسرائيليين، وهم يستخدمون نفس المصطلحات المهنية ويواجهون تحديات مشتركة، كما أن قمرة القيادة هي مساحة خالية نسبياً من الضجيج السياسي”.
وذكرت الرسالة أن رابطة طياري العال ستعقد في مايو المقبل “مؤتمر الطيران في إسرائيل، وهو أهم مؤتمر للطيران في الشرق الأوسط. ندعو طياري المملكة العربية السعودية للانضمام إلينا كضيوف شرف، وسيكون من دواعي سرورنا أن نراهم يشاركون في المناقشات بكامل الجلسات.. يمكننا أن نتحاور حول التحديات المشتركة التي يواجهها كلانا، ويمكننا معا البحث عن حلول”.
ولفت رئيس رابطة طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية إلى أن “الطيران هو جواز السفر إلى الشراكة.. إنه جسر بين بلدينا، ولغة مشتركة يمكننا استخدامها للتواصل مع بعضنا البعض، ونود الاستفادة من هذه القواسم المشتركة في دعوتكم إلى زيارة”.
وقال رئيس اابطة الطيارين في الكيان الاسرائيلي في رسالته لولي العهد السعودي : “ألف عضو إسرائيلي من جمعية الطيارين الإسرائيليين يفتحون أبوابهم لزملائهم الطيارين السعوديين، فيما يقف مراقبو الحركة الجوية لدينا على أهبة الاستعداد في البرج بتل أبيب، لمنحكم إذنا بالهبوط، ونحن سنكون هناك على المدرج للترحيب بكم عند هبوطكم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *